شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

شحادة: الأردن بطليعة الدول في المساعدة بإعمار العراق

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة خلال مشاركته في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي اختتم اعماله في الكويت أول من أمس بمشاركة ممثلي نحو 75 دولة وهيئة أممية وغير حكومية وشركات إن "الأردن سيكون في طليعة الدول التي سوف تساعد العراق في مجال إعادة الاعمار".
وأضاف  ان الاردن وبحكم علاقات الجوار والقرب الجغرافي ومعرفته بالاقتصاد العراقي ستكون خبراته وقدراته مسخرة للاشقاء العراقيين، مؤكدا استعداد المملكة لتقديم خبراته المطلوبة، التي من شانها مساعدة الاشقاء العراقيين في اعادة الاعمار.
وعبر الوزير عن طموح الاردن بأن تكون له حصة في جهود اعادة الاعمار بالاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة، مضيفا أنه كان له على هامش الاجتماعات المخصصة للاستثمار والمستثمرين خلال المؤتمر، لقاءات مع رجال اعمال عراقيين يعيشون في الاردن وفي العراق وخارجه، اضافة الى رجال اعمال غربيين لاستكشاف الفرص وامكانية مساهمة الاردن في جهود اعادة الاعمار.
واوضح ان هذه اللقاءات تأتي ايمانا منا بامكانية واهمية الشراكة بين البلدين والمساهمة في جهود اعادة الاعمار، مشيرا الى ان اللقاءات تناولت امكانية الاستفادة من الاردن كمنصة لوجستية لجهود اعادة اعمار العراق، وكذلك الاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة.
وكان الأردن قد شارك بالمؤتمر بوفد ترأسه وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني الذي القى كلمة أكد فيها ان الاردن سيضع تحت تصرف الأشقاء العراقيين جميع الخبرات التي تدعم جهود الإعمار، لافتاً إلى أن تكامل الاقتصادين الأردني والعراقي والقرب الجغرافي وقطاع النقل البيني الحيوي، والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية التاريخية، والمعرفة الغنية بطبيعة المجتمع العراقي الشقيق، جميعها عوامل مهمة تعزز دور الأردن الريادي في إعمار العراق.
وكان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق قد انطلق الاثنين الماضي بمبادرة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
واستهدف المؤتمر حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.-(بترا)