شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

شحادة: الأردن بطليعة الدول في المساعدة بإعمار العراق

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة خلال مشاركته في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي اختتم اعماله في الكويت أول من أمس بمشاركة ممثلي نحو 75 دولة وهيئة أممية وغير حكومية وشركات إن "الأردن سيكون في طليعة الدول التي سوف تساعد العراق في مجال إعادة الاعمار".
وأضاف  ان الاردن وبحكم علاقات الجوار والقرب الجغرافي ومعرفته بالاقتصاد العراقي ستكون خبراته وقدراته مسخرة للاشقاء العراقيين، مؤكدا استعداد المملكة لتقديم خبراته المطلوبة، التي من شانها مساعدة الاشقاء العراقيين في اعادة الاعمار.
وعبر الوزير عن طموح الاردن بأن تكون له حصة في جهود اعادة الاعمار بالاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة، مضيفا أنه كان له على هامش الاجتماعات المخصصة للاستثمار والمستثمرين خلال المؤتمر، لقاءات مع رجال اعمال عراقيين يعيشون في الاردن وفي العراق وخارجه، اضافة الى رجال اعمال غربيين لاستكشاف الفرص وامكانية مساهمة الاردن في جهود اعادة الاعمار.
واوضح ان هذه اللقاءات تأتي ايمانا منا بامكانية واهمية الشراكة بين البلدين والمساهمة في جهود اعادة الاعمار، مشيرا الى ان اللقاءات تناولت امكانية الاستفادة من الاردن كمنصة لوجستية لجهود اعادة اعمار العراق، وكذلك الاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة.
وكان الأردن قد شارك بالمؤتمر بوفد ترأسه وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني الذي القى كلمة أكد فيها ان الاردن سيضع تحت تصرف الأشقاء العراقيين جميع الخبرات التي تدعم جهود الإعمار، لافتاً إلى أن تكامل الاقتصادين الأردني والعراقي والقرب الجغرافي وقطاع النقل البيني الحيوي، والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية التاريخية، والمعرفة الغنية بطبيعة المجتمع العراقي الشقيق، جميعها عوامل مهمة تعزز دور الأردن الريادي في إعمار العراق.
وكان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق قد انطلق الاثنين الماضي بمبادرة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
واستهدف المؤتمر حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.-(بترا)