شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

التعديل الوزاري يشمل بين 5 الى 8 حقائب 
علمت جفرا نيوز ان التعديل الوزاري على الحكومة سيشمل بين 5 الى 8 حقائب وزارية وسيكون موعد اجراء التعديل بين يومي الاثنين والثلاثاء
**************************
المهم من سيدخل في التعديل الوزاري القادم
مرجعية سياسية مؤثرة قال في جلسة خاصة انه ليس من المهم معرفة من هم الوزراء الذين سيخرجون في التعديل المرتقب للحكومة وان الاهم من هم الوزراء الجدد الذين سيتم الزج بهم في الفريق الجديد ..
وزاد : المطلوب وزراء يمتلكون الخبرة والكفاءة والتأثير شعبيا وبرلمانيا لإنقاذ الحكومة من مأزقها في الشارع .
**************************
اسماء مرشحة للحكومة
صالونات سياسية تداولت اسماء بعينها للدخول في التعديل المرتقب الذي سيجريه الرئيس الملقي على فريقه منهم : حسين هزاع المجالي – توفيق كريشان – عامر البشير – عيد الفايز – مفلح الرحيمي – عبد الاله الخطيب – مروان الفاعوري – نضال الحديد – مهند القضاة – عبد الرحيم البقاعي - مازن الساكت .. والله اعلم .!!
**************************
كان الله في عون الرئيس الطراونة
يقبع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة تحت ضغوطات مربكة من جهات رسمية وشعبية وبرلمانية وحكومية في ملفات عديدة الامر الذي جعل اصدقاء الطراونة يقولون له " كان الله في عونك فأنت في موقف صعب لا تحسد عليه "..!
**************************
الجلسة الاخيرة قبل التعديل
الاثنين او الثلاثاء هو الموعد المرتقب لإجراء التعديل الوزاري على حكومة الملقي حيث ان جلسة مجلس الوزراء الاثنين ستكون بمثابة الجلسة الاخيرة لبعض اعضاء الفريق الوزاري للحكومة ممن يتوقع خروجهم في التعديل المرتقب له .
**************************
طرح مهم للباشا المجالي
جاء مقال الباشا حسين هزاع المجالي في صحيفة الرأي مؤخرا معبرا وقد كان مكان اهتمام كبار رجال السياسة والاقتصاد خاصة وان الباشا المجالي طالب من خلال المقال بوجود " مطبخ اقتصادي " للدولة وهو طرح مهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .
**************************
مطالب نيابية مشروعة
علمت جفرا نيوز ان مطالب نيابية وصلت الى رئيس الوزراء هاني الملقي تدعوه خلالها الى وضع المجلس بصورة وتفاصيل التعديل الوزاري المرتقب والذي سيجريه الملقي على فريقه الوزاري .
**************************
توقعات بحصول الحكومة على ثقة النواب
مراقبون اكدوا لجفرا نيوز ان حكومة الملقي ستحصل على ثقة مجلس النواب وان مانحي الثقة للحكومة سيتراوح عددهم ما بين 65 / 75 صوتا , ومن المفروض ان تحصل الحكومة على ثقة 65 نائب فما فوق وغير ذلك تسقط سياسيا وشعبيا .
**************************
اتصالات حكومية للنواب .. ابشر بالثقة
اتصالات حكومية متواصلة من الوزراء وكبار المسؤولين مع اعضاء مجلس النواب بهدف تأمين تصويتهم لصالح الحكومة في جلسة الثقة المرتقبة الاحد .. معظم من تلقوا الاتصالات ردوا على المسؤولين والوزراء بكلمة " ابشر " ..!
**************************
حازم الناصر .. اتفاق الجميع عليه
يعتبر وزير المياه والري حازم الناصر هو الوزير الذي يتفق عليه النواب والشارع والحكومة على البقاء في الفريق الوزاري نظرا لنجاحه في ادارة الملف المائي منذ سنوات باحتراف وكفاءة .
**************************
العبادي والزعبي الاكثر تواصلا
يعتبر الوزيران ممدوح العبادي وغالب الزعبي اكثر وزراء الحكومة تواصلا وتفاعلا مع اعضاء مجلس النواب وتنفيذ المستطاع من مطالب قواعدهم الشعبية الوزيران العبادي والزعبي هما مفتاح ثقة الحكومة مع النواب .. الاحد
**************************
الصديقان عطية ووريكات
النائب خليل عطية والسفير الاردني في البحرين رامي وريكات تواجدوا معا في القاهرة الاسبوع الماضي حيث غادر عطية عائدا الى عمان وعاد الوريكات الى عمله في المنامة .
**************************
سامي المفلح رجل عمال ناجح
كما يقولون مزمار ابن الحي " لا يطرب " وهذا هو حال رجل الاعمال الاردني سامي المفلح الذي انشأ عدة استثمارات في المجال الاعلاني والإعلامي في الاردن إلا انه تعرض لحملات عدائية مشبوهة اجبرته الى نقل استثماراته في هذا المجال الى دبي حيث اصبح النجاح والازدهار حليفه هناك .
**************************
الطويسي يتابع المواقع الالكترونية
وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي مهتم بمطالعة وتصفح المواقع الاخبارية الالكترونية الرئيسية وجفرا نيوز على وجه الخصوص .
**************************
مبروك سلفا سعادة النائب
علمت جفرا نيوز ان نائب عقائدي يمثل احدى محافظات الجنوب كإسلامي مستقل , يفكر جديا بالاقتران بفتاه سورية على سنة الله ورسوله وللمرة الثانية .!!
**************************
واسطة ناجحة
مسؤول حكومي هام جدا تدخل شخصيا للتمديد لسكرتيرة تعمل في جامعة رسمية بلغن السن القانونية للتقاعد وقد نجح المسؤول في مسعاه .
**************************
احصائية رسمية
احصائية رسمية اكدت ان صحيفة الدستور اليومية كانت الاكثر انتشارا ومصداقية ومبيعا لدى الشارع المحلي .
**************************
اللوزي والرحيمي وجرش
الباشا مأمون اللوزي محافظ جرش الجديد كان مكان حفاوة نواب ووجهاء وفعاليات المحافظة الذين توافدوا عليه للتهنئة معتبرين ان القرار جاء في الاتجاه الصحيح .. للعلم .. النائب والوزير الاسبق مفلح الرحيمي ابرز وجهاء جرش كان اول المباركين للباشا اللوزي معتبرا تعيينه محافظا لجرش مكسبا للأهالي والمحافظة .
**************************
لماذا الان نشر الصور
ظاهرة غريبة انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة الواتس اب تمثلت بنشر صور وفيديوهات مزعومة لنواب في صالات المقامرة والروليت .. لماذا انتشرت هذه الفيديوهات والصور الان تحديدا ..
**************************
هل يخرج وليد المصري في التعديل
يعتبر وزير البلديات والنقل وليد المصري العدو الاول لكافة العاملين في قطاع سيارات التاكسي العمومية الصفراء الذين يتهمونه بأنه الذي وافق على منح الموافقة على تشغيل تكسي " اوبر وكريم " والذي رفض الموافقة على هذا المشروع وزراء نقل سابقين ..
المصري يقول لأقرب المقربين له انه الوزير الاقرب للملقي .
**************************
وزير وقرض شخصي
وزير مثير للجدل في مقتبل العمر تسبب بإزعاج نيابي وشعبي لرئيس الحكومة في اكثر من ملف وقضية جماهيرية هذا الوزير قام اخيرا باقتراض 120 الف دينار من صندوق ادخار يعمل في اطار استثماري وهنا الامر عادي .. لكن الغير عادي في الحادثة انه ذات الوزير يترأس مجلس ادارة ذات الصندوق .!!
**************************
سفر مبكر لمدير عام شركة الحج
مدير عام شركة الحج الوطنية للعمرة سافر مبكرا الى الديار المقدسة بذريعة البحث عن مساكن مناسبة للحجاج من زبائن الشركة ذلك رغم عدم اكتمال شروط الموافقة اللازمة .!!
**************************
معسل مقلد
اشهر ماركة معسل في مصر " النخلة " تتعرض للتزوير والتقليد في الاردن خاصة عبوات الكيلو المعدنية والربع كيلو الورقية من قبل عصابات تتخصص في تلك الاعمال وفي ظل غياب " غريب " لكافة اجراءات الرقابة الجمركية .!!
**************************
انسحابات وإحباط
كشف عضو المجلس المحلي لمحافظة العاصمة " اللامركزية " د. حسام مشه عن انسحاب المجتمعين من اجتماع الاسبوع الماضي لمجلس المحافظة وقال المشه ان الانسحاب جاء بسبب عدم تأمين الحكومة لأدنى درجات التمكين لعملهم وهو توفير مقر مستقل لقيامهم بعملهم .
**************************
شكوى لمكافحة الفساد
علمت جفرا نيوز ان عدد من جماهير الفيصلي سيتقدمون بشكوى جماعية لدى هيئة مكافحة الفساد هذا الاسبوع حول " يا نصيب الفيصلي " وعدم اجراء السحوبات على جوائزه منذ 3 سنوات رغم قيام الجماهير لشراء كافة اوراق اليانصيب المطروحة ومعرفة مصير مردودة المالي .
**************************
الانظار تتجه لـ الخطيب كرجل مرحله
نائب عريق واسبق يمثل دائرة عمانية مهمة قال لجفرا نيوز ان الوزير الاسبق عبد الاله الخطيب ابرز المرشحين لموقع رسمي مهم جدا كشخصية اقتصادية وسياسية قوية .
**************************
شر البلية ما يضحك
شر البلية ما يضحك .. هذا ما ينطبق على قيام المشرفون على ادارة دورة مياه عامه بمحاذاة المسجد الحسيني وسط البلد على رفع سعر استخدام دورة المياه من 10 قروش الى 15 قرشا تزامنا مع قرارات الحكومة التي قضت برفع الاسعار ..!!