جفرا نيوز : أخبار الأردن | تأهيل المعلمين
شريط الأخبار
المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس
عاجل
 

تأهيل المعلمين

جفرا نيوز - خلف وادي الخوالدة
• المعلم. مرآة الطالب يتأثر به ايجاباً أم سلباً من خلال ممارساته وتصرفاته أمام طلبته. وعليه لا بد من الاستفادة من الكنوز الثمينة لمنظومة القيم التربوية التي أعدها السلف الصالح عندما استبدلوا اسم وزارة المعارف سابقاً باسمها الحالي وشيدوا معاهد للمعلمين في معظم المحافظات لإعداد وتدريب وتأهيل المعلمين. مما مكنهم من رفد الوطن بكوادر بشرية مؤهلة ساهموا مساهمة فاعلة في بناء الوطن ورفدوا الدول الشقيقة والصديقة بخبراتهم وكفاءاتهم المتميزة. مدركين أنه إذا ضبطت الهيئة التدريسية ضبطت العملية التربوية بأكملها. وأن التربية هي من يرفد المجتمع بكافة الكوادر البشرية. وإذا صلحت مخرجات التربية والقضاء صلح المجتمع بأسره.
• لابد من تدريب وإعداد وتأهيل المعلمين بالتنسيق مع نقابة المعلمين من خلال الجامعات الحكومية التي يتوفر لديها كافة الامكانيات لهذه الغاية وبكل كفاءة عالية بدلاً من تدريبهم حالياً في معهد خاص.
• ضرورة أن تتضمن المناهج التربوية الكنوز الثمينة والخبرات التربوية المتميزة لمنظومة القيم المتوارثة ويجب أن تنبثق ثقافتنا من عقيدتنا الدينية السمحة ومنظومة القيم المتوارثة. وتحصين العملية التربوية ضد كافة الأجندات الأجنبية بحجة ما يسمى بالوسائل التربوية الحديثة وحقوق الطفل والمرأة والانسان وغيرها من المسميات التي أدت إلى التسيب والإهمال والفتنة والفلتان وافقدت المعلم دوره التربوي ومكانته الاجتماعية وتدني مستوى مخرجات التربية. متجاهلين أن مصدري تلك الأجندات لا يمكن أن يريدوا لأوطاننا الأمن والاستقرار ولا لشعوبنا التقدم والازدهار وها هم يحاولون غزونا من خلال هذه الأجندات وغيرها الكثير وبأسماء ومسميات عدة.
• ضرورة إطلاق اسماء البعض من التربويين المتميزين على بعض المعاهد والمدارس والمعالم التربوية وتخصيص منح دراسية بأسماء الذين ساهموا مساهمات فاعلة برفد الوطن بكوادر بشرية مؤهلة تربوياً وسلوكياً وثقافياً واجتماعياً وعلمياً. ومن المؤسف أن تخصص جامعة أجنبية " جامعة كامبريدج " العالمية منحة دراسية باسم معالي المرحوم "ذوقان الهنداوي " وزير التربية والتعليم الأسبق لاسهاماته الإيجابية المتميزة في تطوير العملية التربوية في بلده الأردن الذي ولد وترعرع وعاش على أرضها الطهور وأمضى زهرة شبابه ومعظم حياته في خدمة وطنه بكل جد وأمانه ونزاهة وإخلاص. كان الأولى ببلده أن تبادر قبل غيرها لتكريم هؤلاء الأوائل إنصافاً لهم وتشجيعاً لغيرهم. ولابد من الثناء على إيجابيات الماضي والبناء عليها إن كنا نعمل عمل مؤسسي نبني على إيجابيات البناة الأوائل وليس من خلال عمل فردي يتغير بتغيير الأشخاص. مدركين أن من لا تاريخاً مضيئاً له لا يمكن أن يكون له حاضراً مقنعاً ولا مستقبلاً مشرقاً.
18/2/2018
 0777743374
 wadi1515@yahoo.com