شريط الأخبار
15 إصابة بحادثين منفصلين في عمّان والمفرق أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي
عاجل
 

مجتمع محلي "البترا" يلتقي قيادات بمجال حقوق الانسان

جفرا نيوز -  عقد مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان بالتنسيق مع المعهد الدنماركي اليوم السبت اجتماعا مع عدد من رؤساء الجمعيات وممثلي هيئات شبابية ونسائية ووجهاء من المجتمع المحلي بلواء وادي موسى واقليم البترا لبحث المشاكل والصعوبات التي تواجه هذين القطاعين.

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة على هامش اللقاء التشاوري الدوري حول محور المرأة والشباب بمجال حقوق الانسان الذي عقد الخميس " ما زلنا بحاجة مستمرة لمزيد من الحوارات واللقاءات التي تسهم في التنمية المعرفية والمعلوماتية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي في مناطق الاطراف بالمملكة.

واكد أهمية القيام بمراجعة شاملة بعد تقرير الاردن الذي سيناقشه في شهر تشرين الاول من العام الحالي بجنيف حول آليات الاستعراض الدوري الشامل امام لجنة حقوق الانسان الاممية.

وأشار الى ضرورة تقديم كافة اشكال الدعم الى الاردن بكافة مؤسساته من قبل المجتمع الدولي بناء على الجهود الكبيرة التي يبذلها في مجال تطوير وتعزيز منظومة حقوق الانسان.

من جهتها دعت النائب ابتسام النوافلة المجتمع الاردني بكافة قطاعاته الى دعم المرأة في اقليم البترا بشكل خاص ومحافظات الجنوب بشكل عام لما تواجهه من تحديات وصعوبات كبيرة.

وطالب ممثلو المجتمع المحلي الجهات الرسمية المعنية بإقامة المشاريع الاقتصادية والنوعية التي من شانها الحد من انتشار ظاهرتي الفقر والبطالة خاصة بين اوساط الشباب واقامة البرامج والدورات التي تستوعب طاقات الشباب وتصقل مهاراتهم وتحفزهم للدخول لسوق العمل.

واوضحت رئيسة جمعية تضامن للنساء المحامية اسمى خضر اننا نلتقي لإرساء تقليد اصبح سائدا في مجتمعنا الاردني الا وهو الحوار والتشاور الجاد الذي يعزز وطننا بمزيد من التقدم والارتقاء وخاصة ما يتعلق بقطاعي المرأة والشباب ونشر ثقافة حقوق الانسان بينهما.

وقال رئيس مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان الدكتور امجد شموط ان المنظومة الوطنية بالأردن تنبع من الارادة السياسية الجادة بضرورة ترقية وتحسين منظومة حقوق الانسان في ظل التزام المملكة بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها.

واكدت المفوض العام بالإنابة بالمركز الوطني لحقوق الانسان نسرين زريقات على الانجازات التي حققتها الدولة الاردنية على صعيد حقوق الانسان رغم وجود تحديات كثيرة تعمل الدولة على تجازوها.

وذكرت الناشطة الاجتماعية طالبة الماجستير بكلية السياحة بجامعة الحسين التقنية فدوى حسين ان الثقافة المجتمعية احيانا تؤدي دورا كبيرا في الحد من تقدم المرأة وتطور حياتها خاصة في بعض المهن.

وقال رئيس مركز السيق الثقافي بمنطقة الطيبة سفيان خليفات ان دعم الشباب يحتاج الى توفير المشاريع الاستثمارية المفيدة والتي تتلاءم مع طبيعة المنطقة والتي تعمل على استيعاب طاقاتهم وتوفر لهم سبل العيش الكريم.