جفرا نيوز : أخبار الأردن | مطالبات بثورة بيضاء في " التأمين الصحي " فهل يفعلها الشياب ؟
شريط الأخبار
ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين السفير السعودي يؤكد وقوف بلاده الى جانب الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

مطالبات بثورة بيضاء في " التأمين الصحي " فهل يفعلها الشياب ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

يبدو ان وزير الصحة د.محمود الشياب لا يعلم عن البيروقراطية المتأصلة في مكتب التأمين الصحي التايع للوزارة ،رغم ارتفاع اصوات المراجعين لتلك الدائرة بالسخط والشكوى ضد ما يتعرضون له من تعال و تعامل غير مهني في كثير من الاحيان .
المماطلة في انهاء المعاملات و الايام الطوال التي ينتظرها المريض لديهم حتى يتحصل على اعفاءه ، اضافة الى التعقيدات وعدم وجود استقبال ملمّ بكافة التعليمات او اشخاصا ذو كفاءة و لباقة في التعامل مع المراجعين يجعل من مهمة المواطن الذي يدفعه العوز والحاجة لمراجعة تلك الدائرة طلبا لاعفاء او انهاء معاملة متعلقة بعلاج مريض ، فمن يدخل الدائرة سيجد امامه مهمة شاقة و معقدة يبدأ بعدها بالسعي ذهابا وايابا ما بين دائرة التأمين الصحي وغيرها من الدوائر طلبا للعون او لمن يرشده الى طريق قويم!
على الوزير الميداني د.محمود الشياب ان يخصص من وقته بضع ساعات للجلوس بتلك الدائرة متخفيا ليستشعر الام المرضى والمراجعين ويتحسس همومهم و يعلم العقبات التي توضع في طريقهم وما يحدث هناك ، ليرى ما يحدث بأم عينه بعيدا عن التقارير الورقية التي تصله لمكتبه ، والبدء بالقيام بثورة بيضاء شاملة هناك.