جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصدر نيابي لـ"جفرا نيوز" : "اغلب الوجوه النيابية الجديدة ستحجب الثقة"
شريط الأخبار
المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس
عاجل
 

مصدر نيابي لـ"جفرا نيوز" : "اغلب الوجوه النيابية الجديدة ستحجب الثقة"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

قال مصدر نيابي في حديث مع "جفرا نيوز" ان ما يزيد عن 50 نائبا سيحجبون الثقة عن حكومة الدكتور هاني الملقي في الجلسة المسائية لمجلس النواب غدا الاحد.

وبين المصدر الذيي فضل عدم ذكر إسمه ان 40 نائبا وصلوا المجلس لأول مرة سيجبون الثقة.

ويطرح حديث المصدر تساؤلا بارزا حول المدة المتبقية من عمر المجلس ، وما اذا كانت الوجوه الجديدة أملا في استمراره واكمال مدته الدستورية.

وتشكل نسبة الوجوه الجديدة في مجلس النواب الثامن عشر نحو 58% من عدد مجموع المجلس بعدد  (76).
وعاد إلى مجلس النواب الحالي (54) نائباً كانوا أعضاء في مجالس سابقة.

وتنص المادة 53 من الدستور الاردني على انه :"تطرح الثقة بالوزارة أو بأحد الوزراء أمام مجلس النواب،واذا قرر المجلس عدم الثقة بالوزارة بالأكثرية المطلقة من مجموع عدد أعضائه وجب عليها أن تستقيل،واذا كان قرار عدم الثقة خاصا بأحد الوزراء وجب عليه اعتزال منصبه.

وينظر مجلس النواب في جلسته المزمع عقدها غدا الاحد في مذكرة نيابية وقع عليها نحو 24 نائبا طالبت بطرح الثقة بحكومة الملقي.

وتنص المادة 114 من النظام الداخلي لمجلس النواب على انه : "يحق لطالبي المناقشة العامة وغيرهم طرح الثقة بالوزارة أو بالوزراء بعد انتهاء المناقشة العامة، وذلك مع مراعاة أحكام المادة (54) من الدستور".