جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


" لو كنت أقدر أحب تاني.. أحبك انت "
* سيدي عبدالله.. أحببتك أميراً قبل أن أحبّك ملكاً.. و " لو كنت أقدر أحب تاني.. أحبّك إنت "
* يا أردنيون.. تفاءلوا..؟.. غداً أجمل بإذن الله... و بقيادة ملك.. همك همه...
**********
دعاء صباح الأحد
* اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق.. لا يهدي لأحسنها إلا أنت.. واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت..
**********

بحر العلوم.. لا يعوّض..!
* "بحر العلوم"... وفاء مستحق أن أكتب عنه..!!.. العزيز الراحل أحمد الطراونة ( أبو هشام ) الذي لا يعوّض.. وهو حاضر ما زال بيننا.. شأنه.. شأن كل من لم يرفع الراية البيضاء في دفاعه عن الأردن و وفائه وعطائه لناسه.. و إخلاصه لقيادته الهاشمية..
**********
هل نسيتم أن لحم أكتافكم من خيرات الأردن..؟
* بعض دعاة " الوطنية ".. عَضّوا يد الأردن التي انتشلتهم وأطعمتهم.. لأنهم أصبحوا متعودين على أن يعضّوا ألف يد مهما تظاهروا بغير ذلك في لحظة ضعف..!!
* يا (......) هل نسيتم أن لحم أكتافكم من خيرات الأردن.. وأنّ بلدكم كرّمَكم بأعلى المناصب في الدولة..؟!
* واعلموا يا ( ........ ) أن القيم التي زرعها فينا الهاشميون لا تتجزأ.. وأَنَّ الفضيلة التي ربونا عليها.. لا تباع ولا تشترى.. وأنّ الولاء لهم ثابت لا يتغير..!
* ولحسن حظك عزيزي القارئ وحظي.. أنّ هؤلاء قلة.. قليلة جداً بيننا..!
**********

سلامتك يا باشا..
* مضر باشا بدران.. سلامتك.. ولعنة الله على المرض الذي ستتخطاه بإذن الله – لتظلّ عيوننا سعيدةَ برؤياك..
**********
احذر من التشاؤم..!
* نصيحة حديثة تحذرك من التشاؤم بعد ارتفاع تكاليف معيشتك.. لأنّ التشاؤم يهدد صحتك.. خاصة إذا كنت من مرضى القلب..!!
**********

دعوات الغزاوي.. كانت نافعة..!
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء... الوعكة الصحية التي تعرضت لها.. أكسبتك تعاطف ألَد أعدائك.. وربّ (دعوات) الوزير علي الغزاوي لك بسرعة الشفاء كانت نافعة.. لك وله..!!
دولة الرئيس.. عليك الصيام 3 أيام..؟
* تعقيباً على ما قاله الرئيس الملقي تحت قبة البرلمان : " مافي في الأردن مسخمين " ..!!.. قال وزير أوقاف سابق : وجب على الرئيس الملقي الصيام 3 أيام..!!
**********
" عجوز الشمال " .. عروس الشمال سابقاً!!
* مشاكل عروس الشمال (اربد ) التي لا تحصى ولا تعد.. حولتها إلى " عجوز الشمال ".. و.. وداعاً يا حبيبتي يا عروس الشمال..!
**********

سماحة الشيخ.. رد علينا..؟
* سماحة الشيخ د. أحمد هليل.. بالاجماع : " طيب .. علاّمة.. لطيف.. محبوب.. ونقي كنقاء الطفولة يحن إليه جميع من يعرفه من مسلمين ومسيحيين".. لكن السؤال : لقد ابتعدت كثيراً عن الأصدقاء والأضواء منذ مغادرتك منصبك.. لدرجة أصبح من الصعب جداً أن.. نسعد برؤيتك بيننا..؟!
**********
احصائية جرشية دقيقة..!!
* في محافظة جرش وحدها ( مسقط رأسي ) 55 مستوزراً .. تتراوح أعمارهم من 70 سنة وأكثر..!!.. لم تنته الاحصائية : بعضهم يعاني من أمراض قلب وسكري.. ومع ذلك ما زال يأمل وينتظر..!!
**********

" أُمُّ الخير ".. كلك حب وخير..
* أثبتت الأيام.. أنَّ " أُمَّ الخير " خولة العرموطي... تمارس العمل الخيري التطوعي الحقيقي برؤية إنسانية أردنية قبل الوزارة وبعدها.. ولا ينافسها أحد في حُب عمل الخير لوجه الله .. إلا قلة قليلة..!
**********
المدينة الجديدة.. أين ؟؟
* لماذا فتر الحديث عن المدينة الجديدة..؟؟.. المشكلة أننا نستعجل جداً في اتخاذ القرارات.. ثم ننسى بسرعة..!!
**********

منهم لله.. يا مالك..!
* لو كان الذين يتحدثون عن الأردن في الخارج وحب قيادته وناسه.. في انتماء وأدب واخلاص ولطف " مالك حداد " لفاز الأردنيون جميعاً بعضوية شرف في حزب الأغلبية الموالية الصامتة..!
* مالك.. شغل المنصب الوزاري يوماً واحداً فقط..!!.. وكل ما يمكن قوله... منهم لله..!!
**********
البندورة تناديك.. تعال ببلاش..!!
* أسرع واملأ ثلاجتك بالبندورة.. نداء تردده سيارات الخضار الجوالة في الشوارع بعد أن سجلت البندورة أقل أسعار الخضراوات... فتباع الشرحة وزن " 12 كيلو " بـ دينار واحد..!!
**********

دولتك.. دقق الفاتورة..!
* سمير الرفاعي.. الأجواء ايجابية جداً للخروج مع الجميلة " هيا " زوجتك هذه الليلة وتلبية دعوتها لتناول وجبة عشاء فاخرة في المطعم الفاخر ( فخر الدين ).. أصدقاؤك " الحمل " و " الدلو " و " الجدي " ومعهم " أنا "... ننصحك بتدقيق الفاتورة جيداً قبل أن تدفع قيمتها..!!
**********
جرب بدون.. مكسرات..!
* ملايين العملة الصعبة ندفعها ثمن استيراد الصنوبر والبندق واللوز..!!.. ماذا ينقصنا إذا امتنعنا عن اضافة هذه المكسرات إلى الطعام..؟!.. سنوفر الملايين... وننعم بالصحة كمان..!
**********

تذكروا هذا الاسم جيداً..!
* عبد الإله الخطيب.. قامة وطنية كبيرة.. الوطن يحتاجك اليوم... وفي مستقبله أيضاً الذي لم يفصح لك بعد عن نفسه..!
**********
يا عسل الطرقات.. اتق الله فينا..!!
* إذا كنت تشكو من ضعف ذاكرتك.. ينصحك خبراء الطب الشعبي : إضافة عسل النحل الأصلي إلى عصير الموز يساهم بصورة ملحوظة في تقوية ذاكرتك..!.. ستقول الموز متوفر.. لكن العسل الأصلي أين..؟!
* يباع على الطرقات الخارجية عسل.. يقولون لك أنه.. أصلي..!! يا عسل الطرقات (الأصلي)... اتق لله فينا..!!
**********

مشكلتنا.. أحمد واحد..!
* المشكلة الحقيقية في الصحافة هي... أننا ليس لدينا إلا.. أحمد سلامة واحد.... و " قاعد " في بيته..!!
**********
رسالة بالكهرباء..!
* تكرر انقطاع الكهرباء عن منزلي المجاور لشركة الكهرباء في صويلح.. وكلما انقطع التيار ذهبت إلى باب الشركة ورفعت يدي إلى السماء وقلت : " يا رب انقطت الكهرباء.. يا رب ترجع " .. وفعلاً مشكورين يعيدوها بعد 7 ساعات..؟!
**********

العيسوي.. في " جرف الدراويش "..
* المسؤول عن تنفيذ مبادرات جلالة سيدنا لأبناء شعبه... المحترم يوسف العيسوي : أنا في انتظارك ( مليت ).. وكمان ( حطيت ) ايدي على خدي و (عديت ) أيام وأيام وأشهر ولا ( طليت )..!!....  يبدو أنك في زحمة مشاغلك (نسيت ) الجرف.... و( نسيت ) الدراويش..!
* العيسوي.. والوزير هلسه خلال جولة في إطار مبادرات سيدنا لأبناء شعبه..
**********
اللهم ا جعل زوجاتنا حبيبات لنا..!
* ردد الغالبية منا نحن الازواج دعوات في عيد الحب يوم الأربعاء الماضي : " اللهّمَ أدِمْ علينا حبنا لزوجاتنا وحبُ زوجاتنا لنا... و لو أنها " صعبة شوية "..!!
**********

شكراً لرجال الدرك..!
* الباشا حسين الحواتمة المدير العام لقوات الدرك : شكراً لك ولرجال الدرك على تحمل المسؤولية الثقيلة بيقظة.. أعانكم الله علينا..!!
**********
الخبيزة : أنا خجلانة من سعري..!!
* أول قطفة من " خبيزة " موديل 2018 بدأت تظهر في الأسواق... وأعلنت عن سعرها باستحياء خجلاً من محبيها الذين اعتادوا على تناولها العام الماضي.. بـ " تراب المصاري "..!!
**********

سكوت وفاء من ذهب..!
* النائب وفاء بني مصطفى.. وعدت في برنامجها الانتخابي.. العمل على تحسين الواقع البيئي في محافظة جرش.. وعندما فازت طبّقت مَثلُها قائلة : " إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب "..!
**********

سؤال محير يا وزير المالية..!
* لماذا هذا الصمت عن الكبار المتهربين عن دفع الضرائب.. ونحن نواجه المديوينة والعجز الثقيل في ميزانية الدولة..؟!.. سؤال محير يا معالي وزير المالية عمر ملحس.. وأنت تدقق بالفأر.. وتمرر بالجمل المتهربين.. عن دفع الضريبة..!!
**********

أين ابتسامة النائب ديما..؟!
* نفسي أعرف سر غياب ابتسامة النواب هذه الأيام.. بما فيهم صاحبة الابتسامة الهادئة المتفائلة التي لا تغيب حتى عندما تتألم... ( ديما طهبوب )..
**********
سياسي أردني يقع في " فخ " الحب..!
* سياسي أردني كبير... وقع أخيراً في " فخ الحب ".. وقالت صاحبة الحظ السعيد التي سترتبط به : أنه رجل لا مثيل له.. وأنّ علاقتي بمعاليه علاقة كتبت لي في السماء قبل مولدي..!!
**********

سلامة قلب معاليك..!
* وزير سيادي.. أصيب مؤخراً بزيادة في ضربات قلبه وعدم انتظامها..وليس لذلك علاقة باشاعات التغيير الوزاري الذي تخشاه جداً الوزيرة النشيطة والجميلة مجد شويكة.. مع أنها (مجد) عائدة في الوزارة المقبلة بعد أن سجلت في الوزارتين نجاحاً محسودة عليه..!
**********
اقرأ المشهد بنفسك..!
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء.. الدبلوماسية والهدوء والصمت.. لا تصلح الواقع الزراعي المؤلم.. انزل إلى المزارعين.. واقرأ مشهدهم بنفسك..!!
**********

الوزير الحلو.. احذر الحلو..!
* الوزير الحلو المهندس وليد المصري.. الحذر مطلوب واليقظة من تناول " الحلو " خوفاً عليك من " السكري " الذي أصاب 3 من وزراء النقل الـ 5 الذين سبقوك..!!
**********

العقبة تبتسم لك وتقول : أهلاً بك ضيفاً عزيزاً ..
* الابتسامة أخذت طريقها إلى الثغر الباسم (العقبة) بفضل وعي الأُردنيين لتشجيع السياحة الداخلية لتكون تعويضاً ولو مؤقتاً عن السياحة الخارجية..
* الشيء المفرح هو نبرة التفاؤل التي تستطيع أن تلمسها أيام العطل والاجازات عند كل " عقباوي "..!

* النائب السابق ( ابن العقبة ) زياد الشويخ .. قال : كل الأسواق والمرافق هنا تبيع والمردود أقل ولكن أفضل من لا شيء..!
* السياحة الأجنبية بدأت تعود إلى العقبة وإن كانت على استحياء حتى وصل المؤشر إلى درجة تدعو إلى الفرح..!
* أهالي العقبة فتحوا صدورهم لكل من يأتي.. ولكنهم يقولون : لماذا لا يأتي إلينا السائح العربي ويستمتع بجمال بلدنا المضياف؟!

* المهندس حسين الصعوب وزير النقل السابق.. ( عاشق العقبة ) قال لي : الحمد لله العجلة تدور على يد السياحة الداخلية والخارجية.. والطائرات تأتي محملة.. وأحياناً لا تجد أماكن في الفنادق الشقق المفروشة.. أو تجدها بصعوبة..!
**********