شريط الأخبار
الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل
عاجل
 

"فلسطين النيابية" تدعو لنقل خطبة وصلاة الجمعة من "الأقصى"

جفرا نيوز - طالب رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ضرورة نقل وبث خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الاقصى المبارك عبر شاشة التلفزيون الاردني ولو لمرة واحدة شهرياً .
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاحد بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات، تم خلاله بحث دور الخطباء والوعاظ تجاه القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات.
وقال السعود ان لجنة فلسطين تثمن عاليا الجهود التي تقوم بها وزارة الاوقاف تجاه القدس والمقدسات، داعيا الى ضرورة تقديم مزيد من الدعم والمساندة نصرة للقضية الفلسطينية ومقدساتها.
واضاف اننا في الاردن مع اخواننا في فلسطين نمثل صفا واحدا، واننا اردنيون من اجل الاردن و فلسطينيون من اجل فلسطين.
وقدم اعضاء اللجنة عدة مقترحات طالبوا خلالها وزارة الاوقاف بالسعي الجاد لتحقيقها ومن ابرزها تفعيل دور الائمة والخطباء تجاه القضية الفلسطينية واستحداث برنامج تدريبي وتأهيلي للخطباء والوعاظ بهذا الشأن والبدء بتصميم برنامج دبلوم متخصص بعلوم بيت المقدس والمقدسات تبرز خلالها الاهمية الدينية والتاريخية ودور الوصاية الهاشمية في الحفاظ عليها.
بدوره، ثمن عربيات دور لجنة فلسطين وسعيها في التذكير دوماً بالقضية الفلسطينية نصرة للشعب الفلسطيني.
وبين ان دور المنابر هو دور ديني ولن يكون له اي دور سياسي، لافتاً الى ان الدعم الحقيقي يكون على ارض الواقع.
كما اكد موقف الدولة الاردنية وخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل على ان القدس خط احمر حيث تم من خلالها تحشيد الرأي العام العالمي الامر الذي يؤكد على ان الاردن قادر على حمل ملف القضية الفلسطينية وحمايتها .