جفرا نيوز : أخبار الأردن | الدنماركيون يعاقبون من أتم 25 عاما دون زواج
شريط الأخبار
مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا
عاجل
 

الدنماركيون يعاقبون من أتم 25 عاما دون زواج

 في تقليد مضحك يسري في الدنمارك، يعاقب كل من أتم 25 عاما دون زواج بتغطيته بالقرفة.

وذكرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية نقلا عن صحيفة "ذا تلغراف"، أنه إذا أتمّ الشخص 25 عاما، من دون زواج، فإن أفراد عائلته وأصدقائه سيرشونه بالقرفة، كعقاب له.

ولا يكتفي الأقارب فقط برش القرفة على العازب، وإنما إلقاء ماء من الرأس إلى القدم، لضمان التصاق القرفة على جسمه.

وصرح مواطن دنماركي، أن ذلك التقليد يعود عمره إلى مئات الأعوام، عندما كان بائعو التوابل لا يتزوجون، بسبب ترحالهم الدائم نظرا لطبيعة عملهم، وسعيهم وراء الرزق، فلا يجدون وقتا للاستقرار والزواج.

وتابع أن هؤلاء الباعة كان يطلق عليهم "رجال الفلفل"، بسبب عدم زواجهم، بينما كان يطلق على العزباء لقب "بيبيرمو"، أو "خادمة الفلفل".

وفي حال بلوغ الأعزب عامه الثلاثون من دون زواج، فإنه يتم رشه بالفلفل بدلا من القرفة، وأحيانا ما يتم إلقاء البيض عليه، من أجل تغليظ درجة العقوبة.

إن متوسط عمر الرجال في الدنمارك، الذي يقبلون على الزواج هو 34 عاما، وبالنسبة للنساء 32 عاما.