شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

الدنماركيون يعاقبون من أتم 25 عاما دون زواج

 في تقليد مضحك يسري في الدنمارك، يعاقب كل من أتم 25 عاما دون زواج بتغطيته بالقرفة.

وذكرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية نقلا عن صحيفة "ذا تلغراف"، أنه إذا أتمّ الشخص 25 عاما، من دون زواج، فإن أفراد عائلته وأصدقائه سيرشونه بالقرفة، كعقاب له.

ولا يكتفي الأقارب فقط برش القرفة على العازب، وإنما إلقاء ماء من الرأس إلى القدم، لضمان التصاق القرفة على جسمه.

وصرح مواطن دنماركي، أن ذلك التقليد يعود عمره إلى مئات الأعوام، عندما كان بائعو التوابل لا يتزوجون، بسبب ترحالهم الدائم نظرا لطبيعة عملهم، وسعيهم وراء الرزق، فلا يجدون وقتا للاستقرار والزواج.

وتابع أن هؤلاء الباعة كان يطلق عليهم "رجال الفلفل"، بسبب عدم زواجهم، بينما كان يطلق على العزباء لقب "بيبيرمو"، أو "خادمة الفلفل".

وفي حال بلوغ الأعزب عامه الثلاثون من دون زواج، فإنه يتم رشه بالفلفل بدلا من القرفة، وأحيانا ما يتم إلقاء البيض عليه، من أجل تغليظ درجة العقوبة.

إن متوسط عمر الرجال في الدنمارك، الذي يقبلون على الزواج هو 34 عاما، وبالنسبة للنساء 32 عاما.