شريط الأخبار
حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً
عاجل
 

الدنماركيون يعاقبون من أتم 25 عاما دون زواج

 في تقليد مضحك يسري في الدنمارك، يعاقب كل من أتم 25 عاما دون زواج بتغطيته بالقرفة.

وذكرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية نقلا عن صحيفة "ذا تلغراف"، أنه إذا أتمّ الشخص 25 عاما، من دون زواج، فإن أفراد عائلته وأصدقائه سيرشونه بالقرفة، كعقاب له.

ولا يكتفي الأقارب فقط برش القرفة على العازب، وإنما إلقاء ماء من الرأس إلى القدم، لضمان التصاق القرفة على جسمه.

وصرح مواطن دنماركي، أن ذلك التقليد يعود عمره إلى مئات الأعوام، عندما كان بائعو التوابل لا يتزوجون، بسبب ترحالهم الدائم نظرا لطبيعة عملهم، وسعيهم وراء الرزق، فلا يجدون وقتا للاستقرار والزواج.

وتابع أن هؤلاء الباعة كان يطلق عليهم "رجال الفلفل"، بسبب عدم زواجهم، بينما كان يطلق على العزباء لقب "بيبيرمو"، أو "خادمة الفلفل".

وفي حال بلوغ الأعزب عامه الثلاثون من دون زواج، فإنه يتم رشه بالفلفل بدلا من القرفة، وأحيانا ما يتم إلقاء البيض عليه، من أجل تغليظ درجة العقوبة.

إن متوسط عمر الرجال في الدنمارك، الذي يقبلون على الزواج هو 34 عاما، وبالنسبة للنساء 32 عاما.