جفرا نيوز : أخبار الأردن | المصري يهاجم العزوني لعدم منحه الثقة والاخير "لست بحاجتك"،ومؤشرات على ضغوطات حكومية على النواب
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

المصري يهاجم العزوني لعدم منحه الثقة والاخير "لست بحاجتك"،ومؤشرات على ضغوطات حكومية على النواب

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

نشب حديث حاد و مشادة كلامية قاسية ما بين النائب اندريه العزوني و وزير البلديات والنقل وليد المصري بعد جلسة مجلس النواب مساء الاحد ، استدعت تدخل عدد من النواب لفض الاشتباك اللفظي العنيف فيما بينهما.
و في التفاصيل التي حصلت عليها جفرا نيوز فأن الوزير المصري بادر بالهجوم اللفظي على النائب العزوني فور انتهاء جلسة التصويت على مذكرة الحجب النيابية ،والتي صوت فيها النائب حاجبا ، معاتبا العزوني على عدم الاجابة على اتصالاته قبل موعد الجلسة بيوم، حيث وُصفت طريقة الوزير بانها تحتمل الكثير من التعالي والوعيد بعدم التعاون مع النائب ولن يستقبله او يجيب على اتصالاته في قادم الايام ، باشارة واضحة تنم عن غضب حكومي على النواب الحاجبين الثقة عنها.
النائب العزوني بدوره رد على الوزير وبغضب شديد بانه لم يتعود ان يطلب امورا خاصة او شخصية منه او من اي وزير في الحكومة وانه يكتفي بالمطالبة تحت القبة او في لجان المجلس المختصة ويقوم بدوره حسب الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، وانه غير مضطر للاجابة على اتصالاته او احد من الوزراء لحثه على منح الثقة للحكومة، مما اثار جدلا كبيرا ومشادة بينهما تخللها خروج الوزير عن اللياقة و التلفظ باساءات على النواب ، عاد من فوره المصري ليقول ان تلك الالفاظ خرجت للصحافة المتواجدة تحت القبة وليست للنواب !!
بدوره النائب اندريه العزوني اكد لـجفرا نيوز تلك الواقعة ، موضحا ان قراره بحجب الثقة عن الحكومة ليس شعبويا وليس استعراضا بل جاء عن قناعة تامة لعدم احترام حكومة الملقي للنواب و لفقدانها الشرعية الشعبية ، ولانقطاع التشاركية في العمل بينها وبين النواب ، مشيرا الى ضغوطات كبيرة مارستها الحكومة على عدد من النواب لاجل حصولها على الثقة.
و اكد العزوني انه لا يؤُمّ مكاتب الوزراء ولا يتصل بهم بصفتهم الوظيفية ويتعامل معهم فقط من خلال العلاقة التنظيمية التي شرعها الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، من خلال التخاطب معهم فيما يهم الصالح العام تحت قبة البرلمان او خلال اجتماعات اللجان النيابية المختصة.
يذكر ان النائب اندريه العزوني ، النائب عن الدائرة الاولى للعاصمة عمان كلن قد منح الثقة للحكومة في المرة الاولى و حجب عنها اليوم ،ويعد نائبا ملتزما ومن الاقلية التي لا تخطب ود الحكومة او الوزراء .