شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

المصري يهاجم العزوني لعدم منحه الثقة والاخير "لست بحاجتك"،ومؤشرات على ضغوطات حكومية على النواب

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

نشب حديث حاد و مشادة كلامية قاسية ما بين النائب اندريه العزوني و وزير البلديات والنقل وليد المصري بعد جلسة مجلس النواب مساء الاحد ، استدعت تدخل عدد من النواب لفض الاشتباك اللفظي العنيف فيما بينهما.
و في التفاصيل التي حصلت عليها جفرا نيوز فأن الوزير المصري بادر بالهجوم اللفظي على النائب العزوني فور انتهاء جلسة التصويت على مذكرة الحجب النيابية ،والتي صوت فيها النائب حاجبا ، معاتبا العزوني على عدم الاجابة على اتصالاته قبل موعد الجلسة بيوم، حيث وُصفت طريقة الوزير بانها تحتمل الكثير من التعالي والوعيد بعدم التعاون مع النائب ولن يستقبله او يجيب على اتصالاته في قادم الايام ، باشارة واضحة تنم عن غضب حكومي على النواب الحاجبين الثقة عنها.
النائب العزوني بدوره رد على الوزير وبغضب شديد بانه لم يتعود ان يطلب امورا خاصة او شخصية منه او من اي وزير في الحكومة وانه يكتفي بالمطالبة تحت القبة او في لجان المجلس المختصة ويقوم بدوره حسب الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، وانه غير مضطر للاجابة على اتصالاته او احد من الوزراء لحثه على منح الثقة للحكومة، مما اثار جدلا كبيرا ومشادة بينهما تخللها خروج الوزير عن اللياقة و التلفظ باساءات على النواب ، عاد من فوره المصري ليقول ان تلك الالفاظ خرجت للصحافة المتواجدة تحت القبة وليست للنواب !!
بدوره النائب اندريه العزوني اكد لـجفرا نيوز تلك الواقعة ، موضحا ان قراره بحجب الثقة عن الحكومة ليس شعبويا وليس استعراضا بل جاء عن قناعة تامة لعدم احترام حكومة الملقي للنواب و لفقدانها الشرعية الشعبية ، ولانقطاع التشاركية في العمل بينها وبين النواب ، مشيرا الى ضغوطات كبيرة مارستها الحكومة على عدد من النواب لاجل حصولها على الثقة.
و اكد العزوني انه لا يؤُمّ مكاتب الوزراء ولا يتصل بهم بصفتهم الوظيفية ويتعامل معهم فقط من خلال العلاقة التنظيمية التي شرعها الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، من خلال التخاطب معهم فيما يهم الصالح العام تحت قبة البرلمان او خلال اجتماعات اللجان النيابية المختصة.
يذكر ان النائب اندريه العزوني ، النائب عن الدائرة الاولى للعاصمة عمان كلن قد منح الثقة للحكومة في المرة الاولى و حجب عنها اليوم ،ويعد نائبا ملتزما ومن الاقلية التي لا تخطب ود الحكومة او الوزراء .