شريط الأخبار
العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد
عاجل
 

المجالي لجفرا نيوز : عقد "مناجم" أُحيل في عهد مجلس أسبق وقمت بتوفير نحو 92 مليون دينار في ذلك العقد

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

اكد الرئيس السابق لمجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات م.عامر المجالي انه قام بتخفيض قيمة عقد التفاوض مع شركة مناجم للتعدين بما يقارب 92 مليون دينار ، ليحقق بذلك وفرا كبيرا على الشركة بالرغم من حداثة عهده بادارة مجلس الشركة بذلك الوقت ، مشيرا الى ان كامل المشروع والاحالة تمت في عهد مجلس الادارة الاسبق و بعد مروره بكافة الاجراءات الفنية والقانونية ، مضيفا ان عرضه على المجلس الجديد الذي يترأسه كان للمصادقة فقط .
و بين المجالي بحديثه لـجفرا نيوز، انه استلم رئاسة مجلس ادارة الفوسفات في اذار من العام 2013 ، وكانت كافة اللجان المتخصصة بالعطاءات قد فرغت من احالة عطاء مشروع تعدين الفوسفات بالخام الشرقي في منجم الشيدية على شركة مناجم للتعدين و لمدة خمسة اعوام ،نافيا ما تم نشره وتداوله في بعض المواقع الاخبارية ، مؤكدا ان ناشري ذلك الخبر و صورته سيتحملون مسؤولية ذلك وتبعاته القانونية.
واضاف المجالي انه التفت الى القيمة الكبيرة للعقد والتي تبلغ ما يقارب 427 مليون دينار ، فما كان منه الا التمهل بالموافقة ، وقام بجلب مختصين بحساب الكميات لحساب تكلفة المتر المكعب لتعدين الفوسفات واستعرض اسعار الشركات الاخرى لذات العمل ، لافتا انه كان يعمل باطلاع كامل من قبل اعضاء مجلس ادارة الشركة الذين دعموا توجهاته تلك.
وتابع انه وبعد تفاوض حثيث استمر لما يقارب الثلاثة شهور ، وبناء على توصية لجنة العطاءات الرئيسية رقم ( 16 /2013 ) و بموافقة كامل اعضاء مجلس ادارة الشركة تمت الموافقة على احالة ذلك العطاء بقرار مجلس الادارة رقم (11/2013) بتاريخ 15/6/2013 لتصبح قيمة العطاء 334,983 مليون دينار بدلا من القيمة السابقة التي كانت تبلغ 426,751 مليون دينار ، و بتوفير مقداره 91,768 مليون دينار ، مستدركا ان شركة الفوسفات تمتلك ما يقدر بنصف الشركة التي تم التعاقد معها " مناجم " .