جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجالي لجفرا نيوز : عقد "مناجم" أُحيل في عهد مجلس أسبق وقمت بتوفير نحو 92 مليون دينار في ذلك العقد
شريط الأخبار
رجل سير لنائب "سولف بادب" !! تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل)
عاجل
 

المجالي لجفرا نيوز : عقد "مناجم" أُحيل في عهد مجلس أسبق وقمت بتوفير نحو 92 مليون دينار في ذلك العقد

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

اكد الرئيس السابق لمجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات م.عامر المجالي انه قام بتخفيض قيمة عقد التفاوض مع شركة مناجم للتعدين بما يقارب 92 مليون دينار ، ليحقق بذلك وفرا كبيرا على الشركة بالرغم من حداثة عهده بادارة مجلس الشركة بذلك الوقت ، مشيرا الى ان كامل المشروع والاحالة تمت في عهد مجلس الادارة الاسبق و بعد مروره بكافة الاجراءات الفنية والقانونية ، مضيفا ان عرضه على المجلس الجديد الذي يترأسه كان للمصادقة فقط .
و بين المجالي بحديثه لـجفرا نيوز، انه استلم رئاسة مجلس ادارة الفوسفات في اذار من العام 2013 ، وكانت كافة اللجان المتخصصة بالعطاءات قد فرغت من احالة عطاء مشروع تعدين الفوسفات بالخام الشرقي في منجم الشيدية على شركة مناجم للتعدين و لمدة خمسة اعوام ،نافيا ما تم نشره وتداوله في بعض المواقع الاخبارية ، مؤكدا ان ناشري ذلك الخبر و صورته سيتحملون مسؤولية ذلك وتبعاته القانونية.
واضاف المجالي انه التفت الى القيمة الكبيرة للعقد والتي تبلغ ما يقارب 427 مليون دينار ، فما كان منه الا التمهل بالموافقة ، وقام بجلب مختصين بحساب الكميات لحساب تكلفة المتر المكعب لتعدين الفوسفات واستعرض اسعار الشركات الاخرى لذات العمل ، لافتا انه كان يعمل باطلاع كامل من قبل اعضاء مجلس ادارة الشركة الذين دعموا توجهاته تلك.
وتابع انه وبعد تفاوض حثيث استمر لما يقارب الثلاثة شهور ، وبناء على توصية لجنة العطاءات الرئيسية رقم ( 16 /2013 ) و بموافقة كامل اعضاء مجلس ادارة الشركة تمت الموافقة على احالة ذلك العطاء بقرار مجلس الادارة رقم (11/2013) بتاريخ 15/6/2013 لتصبح قيمة العطاء 334,983 مليون دينار بدلا من القيمة السابقة التي كانت تبلغ 426,751 مليون دينار ، و بتوفير مقداره 91,768 مليون دينار ، مستدركا ان شركة الفوسفات تمتلك ما يقدر بنصف الشركة التي تم التعاقد معها " مناجم " .