شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

ما لم ينشر عن احداث جلسة طرح الثقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

حسم الصحفيون توقعاتهم بعدم  طلب رئيس الوزراء هاني الملقي تأجيل طرح الثقة بحسب ما يمنحه الدستور ، وذلك فور دخول وزير الخارجية ايمن الصفدي الى قبة المجلس ، الصفدي لا يتواجد في جلسات النواب الرقابية والتشريعية منها ، وإنما يحصر حضوره في الجلسات المهمة ابرزها جلسة التصويت على الموازنة وجلسة طرح الثقة اليوم.

ومن كواليس جلسة الثقة طالب النائب غازي الهواملة من زميل له نتحفظ على ذكر اسمه بأن يقوم بـ"اغلاق عينيه وحجب الثقة" ، لكن النائب عن محافظة اربد لم يأخذ بنصيحة الهواملة ومنح الثقة.

نائب من محافظات الجنوب قال ان مكتب رئيس الوزراء في مجلس النواب طلب حضوره قبل الجلسة لكنه رفض الذهاب ، النائب ذاته حجب الثقة.

وكان لافتا أن اصغر النواب سناً وهم كل من زينب الزبيد واندريه الحواري وقيس زيادين ومرام الحيصة قد حجبوا الثقة ، ما دفع نائب للقول : "علينا ان نعول على الجيل الشاب فقد خضع النواب الكبار ومنحوا الثقة".

نواب حي الطفايلة عن الدائرة الثانية بعمان يحيى السعود وعبدالله العكايلة حجبا الثقة.

نواب العقبة الاربعة وهم حازم المجالي وابراهيم ابو العز وعليا ابو هليل ومحمد الرياطي حجبوا الثقة.

غضب كبير من ابناء عشيرة كبرى على نوابهم جراء منحهم جميعا الثقة.

منح 12 رئيس لجنة نيابية الثقة للحكومة فيما حجب الثقة 6  رؤساء لجان وامتنع نائب واحد ، وغاب اخر.

جميع رؤساء الكتل البرلمانية بإستثناء رئيس كتلة الصلاح منحوا الثقة ، فيما امتنع رئيس كتلة مبادرة.

نائب  يشغل رئيس لجنة نيابية  فضل عدم التواجد في جلسة الثقة والاعتذار بحجة السفر ، المفارقة ان زميلا له كان على ذات الطائرة حضر الجلسة ! ، وفق مصدر نيابي.

احد النواب من النادر جدا ان يحضر جلسة للنواب ، تواجد ومنح الثقة ومن ثم غادر.

منطقة تتميز بالفقر المدقع منح جميع نوابها  الحكةمة الثقة ، ما دفع مراقبون للسخرية من موقف النواب.

تدافع نواب حجبوا الثقة فور انتهاء الجلسة الى خارج القبة وتسابقوا الى الصحفيين والكاميرات في الساحة المحاذية لمبنى القبة ، بعضهم انتظر نصف ساعة ليأتي دوره !.

غصت صفحات المواطنين من محافظة الطفيلة والكرك على مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات لنواب المحافظتين ممن حجبوا الثقة ، فيما كان لافتا ان اكبر صفحات محافظة اربد نشرت صورا لنواب من المحافظة منحوا الثقة كل على حدى ، وكان لهم نصيب كبير من التعليقات.

حجب النائب صداح الحباشنة الثقة لفت انظار المتواجدين عندما قال : "احجب الثقة لتسقط حكومة الملقي".

نواب كتلة الاصلاح المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين لم تظهر ملامح المفاجئة عليهم ، احدهم قال : "كنا نتوقع ذلك".

احد النواب همس لاخر بالقول : "كتلة الاصلاح منحت الحكومة الثقة مجددا بمذكرتها" !.