شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

عندما نضحي بالجامعات مرة اخرى مقابل ضجة اقل !

جفرا نيوز - د.هـاني المقـابلة

عندما اعلن مجلس التعليم العالي مؤخرا الدعوة لملء شاغر ثلاث رؤساء جامعات جاء في الاعلان الاستاذية لمدة خمس سنوات الا ان الوزير عاد والغى الشرط لصالح عظام الرقبة كما يقال. مجلس التعليم العالي اصر على ان يكون التعيين من ضمن قائمة من المتقدمين و الاستقطاب تفاديا ان يكون التعيين على مبدأ احسن الموجود.الا ان ما يرشح من اخبار تدخل الوزير عند اللجنة والضغط عليهم حتى لا يستقطبوا اي استاذ رغم اجماع اعضاء اللجنة ان المتقدمين لن يلبوا طموح المرحلة القادمة وحتى لا يتكرر الخطأ في اختيار رؤساء الجامعات فلا بد من استقطاب كفاءات قيادية قادرة على التفكير والتنفيذ بابداع. الا ان هم الوزير كما يشاع "تمريق" الطابق دون ضجة او انتقادات حتى لو كان الاختيار يتناقض اصلا مع معايير تقييم رؤساء الجامعات.
الوطن والجامعات اهم من وجع الراس ومن اراد ان يكون في موقع المسؤولية عليه ان يختار الافضل للجامعات وليس افضل الموجود. وهذا الموجود مرفوض.
رحمة بقطاع التعليم العالي نطلب من رئيس الوزراء البحث من خارج قوائم المرشحين عن اصحاب رؤية يتم ادراجهم مع القائمة ويتم التنافس الحقيقي اما ان يتنافس مجموعة عادية مع بعضها البعض ونقول ان فلان رقم واحد علينا عندها ان نقول من هم المنافسون.
الواضح جداً ان هناك عدم قناعة بالمتقدمين ومصلحة الوطن والجامعات البحث عن بدائل عزَ عليها المنافسة في جو لا تكون معايير القيادة والادارة هي الاساس او مُنعت مع سبق الاصرار ولترصد. ننصح الوزير بكف يده عن اللجنة واستقطاب اردني كفؤ لبناء جامعة حقيقية. مع العلم ان الطفيلة لا يقاس عليها .