جفرا نيوز : أخبار الأردن | فينيكس: أداء قوي في الربع الرابع يعيد الشركة الى الأرباح
شريط الأخبار
الموافقة على تكفيل الزميل محمد الوكيل مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق
 

فينيكس: أداء قوي في الربع الرابع يعيد الشركة الى الأرباح

جفرا نيوز

أظهرت النتائج الأولية لشركة فينيكس العربية القابضة لعام 2017 و التي أفصحت عنها الشركة نهاية الأسبوع الماضي أداءا قويا في الربع الرابع نتج عنه عودة الشركة الى تحقيق أرباح تشغيلية من مشاريعها، اضافة الى نتائج و انجازات أخرى ألقت بأثرها الايجابي على النتائج السنوية.

و بذلك يعتبر الربع الرابع من عام 2017 نقطة تحول رئيسية تعلن انتهاء عامين من الاصلاح و اعادة الهيكلة لتبدأ مرحلة النمو و اعادة الانطلاق للشركة.

أما عن أهم الانجازات في هذا الربع فتتركز في المحاور التالية:

1-المشاريع:

·مشروع ضاحية الأندلسية / مادبا: الخروج بشكل كامل من مشروع ضاحية الأندلسية بعد انجاز كافة أعماله.

·مشروع فلل الجاردنز / الزرقاء: البدء بتشطيب المرحلة الثانية من الفلل و بيع و التنازل عن حوالي 20% من فلل المرحلة الأولى.

·مشروع منتجع البحر الأحمر/ العقبة: انجاز حوالي ال90% من أعمال تشطيب فلل المرحلة الأولى و 25% من أعمال تشطيب فلل المرحلة الثانية اضافة الى انجاز ما نسبته حوالي ال40% من أعمال البنية التحتية للمرحلتين.

2-الملفات القانونية: مباشرة الشركة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لتحصيل حقوقها لدى الأطراف الأخرى سواء كانت جهات خاصة أو حكومية أو حتى مكاتب قانونية، و تتمثل هذه الحقوق بالذمم المستحقة أو بدل العطل و الضرر الناتج عن تعطيل أو تأخير من هذه الجهات. بهذا تكون الشركة انتقلت من مرحلة الدفاع الى مرحلة المطالبة و التحصيل.

3-تقدم ملحوظ في الملف المقدم لهيئة النزاهة و مكافحة الفساد خلال الربع الرابع، و الذي من المتوقع أن يحقق للشركة حجم من التدفق النقدي و الايرادات يعطيها أفضلية في قطاع التطوير العقاري في الأردن.