شريط الأخبار
"ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام تفاصيل جديدة حول قانون العفو العام وما الذي سيشمله بدء امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة حريق كبير بمستودع بوسط البلد
عاجل
 

البدور : استكمال علاج مرضى الاعفاءات في مركز الحسين للسرطان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

كشف رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب النائب الدكتور ابراهيم البدور عن قرار حكومي وشيك يقضي بإسكمال مرضى السرطان علاجهم في مركز الحسين للسرطان حتى انتهاء علاجهم ، مبينا ان ذلك ينطبق على المرضى في باقي المستشفيات الحكومية.

وقال البدور :  ان اللجنة ستقدم اقتراحات للحكومة من خلال مجلس النواب في هذا الشأن بهدف التخفيف عن مرضى السرطان ممن سيتقدمون بطلب اعفاء طبي جديد عبر منحهم الاعفاء في مستشفيات حكومية وبإشراف مباشر من اطباء المركز.

وكان المركز اكد في بيان صحفي مساء امس الاحد على  أنه لم يكن طرفا أو صاحب رأي في القرار الذي اتخذته الحكومة بعدم تحويل فئة كبيرة من مرضى السرطان إلى المركز.

وقال المركز "أخذت مؤسسة الحسين للسرطان على عاتقها -عبر السنين- مهمة إنسانية بالمساهمة في علاج مرضى السرطان الأقل حظا من خلال تغطية تكاليف علاج الآلاف منهم عن طريق إنشاء صناديق الخير، علما بأن ريع هذه الصناديق لا يغطي إلا نسبة ضئيلة من تكاليف علاج السرطان الباهظ والمكلف".

و أنهى قرار حكومي شمول من تصل أعمارهم الى ستين عاما فما فوق بالتأمين الصحي المجاني، آمال 1400 مريض بالسرطان بمعالجتهم في مركز الحسين للسرطان، وعدم التجديد لإعفاءاتهم جراء هذا القرار.

ولقي القرار احتجاجات مرضى يراجعون وزارة الصحة وإدارة التأمين الصحي، طالبوا خلالها بإعادتهم للمركز من أجل معالجتهم، لكن طلبهم لم يستجب له، برغم أن ملفاتهم المرضية تظهر متابعاتهم للعلاج منذ عدة أعوام في المركز، ويذهب القرار الجديد إلى تحويلهم لمستشفيات الوزارة ومدينة الحسين الطبية.

واعتبر مرضى في حديث أن نقلهم لمستشفيات الحكومة، ينعكس سلبا على حالتهم الصحية، ويتسبب بانقطاع مؤذ لمتابعاتهم السابقة مع أطباء في مركز السرطان، مضى عليها عدة أعوام، وأسهمت باستقرار حالاتهم.