جفرا نيوز : أخبار الأردن | إسرائيل تقر قانونا لسحب إقامة المقدسيين
شريط الأخبار
وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان
 

إسرائيل تقر قانونا لسحب إقامة المقدسيين

جفرا نيوز- أقرت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في إسرائيل مشروع قانون لسحب الإقامة الدائمة الممنوحة للمقدسيين شرقي القدس المحتلة وهضبة الجولان إذا قاموا بأعمال ضد الدولة العبرية.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن القانون "يسمح للسلطات الإسرائيلية بسحب الإقامة الدائمة من الفلسطينيين الذين يسكنون في شرقي القدس وهضبة الجولان، إذا ثبت تورطهم في أعمال معادية لإسرائيل، أو مسوا بأمنها".

كما يتيح القانون للسلطات الإسرائيلية إمكانية طرد كل من يتم سحب الإقامة منه إلى خارج هذه المناطق.

ويسمح القانون أيضا لوزير الداخلية بسحب الإقامة الدائمة من أي مقيم في إسرائيل وفق 3 معايير هي، تقديم المقيم وثائق مزورة للحصول على الإقامة، أو ارتكابه أعمالا تشكل خطورة على سلامة الإسرائيليين وأمنهم، أو مساسه بالأمن الإسرائيلي.

وجاء مشروع القانون بمبادرة قدمها وزير الداخلية الإسرائيلي آرية درعي، وحظيت بدعم وزراء الائتلاف الحكومي بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وسيطبق القانون على كل المهاجرين الذين وصلوا إسرائيل، وكذلك على المقدسيين شرقي القدس.