ضبط 1723 قضية اسلحة و8700 قضية جنائية وأمنية منذ بداية العام احباط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة غذائية (حلاوة) والقبض على أربعة متورطين بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2018-02-20 | 06:19 pm

الاستئناف يرد اعتراض الوحدات..ومواجهة الرمثا بدون جمهور

الاستئناف يرد اعتراض الوحدات..ومواجهة الرمثا بدون جمهور

عقدت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأردني لكرة القدم، جلستها، وذلك للنظر في الاستئناف المقدم من نادي الوحدات حول قرار إقامة أول مباراة رسمية للفريق على أرضه بدون جمهور، وتغريمه 990 دينارًا، لما بدر من جماهيره في مباراة الفيصلي يوم 9 فبراير/شباط الماضي.

وجاء في القرار، قبول الاستئناف شكلًا لتقديمه ضمن المدة القانونية ودفع الرسوم القانونية، وموضوعًا فقد رفضت اللجنة طعن نادي الوحدات ضد عقوبته، ليلعب مباراة القمة أمام الرمثا، يوم الجمعة المقبل بدون جماهير.

وبررت لجنة الاستئناف رفض طعن نادي الوحدات، لثبوت قيام جماهيره بتبادل الألفاظ البذيئة مع جماهير الفيصلي وبشكل جماعي ومتكرر على مدار الشوطين.

ولفتت إلى أن جمهور الوحدات رمى زجاجات المياه باتجاه أرضية الملعب، أثناء قيام لاعبي الفريق المنافس باستئناف اللعب وأثناء رميات التماس والركلات الركنية من خلال تقرير مراقب المباراة وتقرير حكم المباراة.

وأضافت أن جمهور الوحدات أحدث أضرارًا بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تمثلت في خلع وتكسير كراسي وبوابة، وتكسير أكشاك، وتخريب دورات المياه في الملعب من خلال تقرير مدير الملعب.

وقد أصدرت اللجنة التأديبية قرارًا يقضي بإقامة أول مباراة رسمية لنادي الوحدات على أرضه بدون جمهور وتغريمه (990) دينارًا، وفقًا للوائح، وهو القرار الذي تقدم نادي الوحدات بطعن ضده.

وأوضحت اللجنة في ردها على الاستئناف، أن رد الاستئناف جاء أن قرار اللجنة التأديبية قد استند إلى نص الماده (16/1) من اللائحة التأديبية، وهي التي تحدد صلاحيات اللجنة في حال تكرار المخالفة، وتعطي اللجنة توقيع العقوبة في حالة التكرار، وتفرض ما تراه مناسبًا إذا تكررت العقوبة.

كما وجدت اللجنة أن ما ورد في هذا السبب، لا يمس القرار المستأنف، لأن اللجنة التأديبية قد أوردت في قرارها المستأنف ما استندت إليه وما ورد في تلك التقارير الواردة إليها، وذكرت المخالفات المرتكبة من جمهور الوحدات في متن قرارها، وبالتالي فإن هذا السبب لا يرد على القرار المستأنف.

وبخصوص أن هناك غلو في العقوبة وعدم قانونيتها، فوجدت اللجنة أن من صلاحيات اللجنة التأديبية فرض العقوبة وفقًا لما يرد في التقارير الواردة إليها حول الأحداث التي رافقت كل مباراة، ولها صلاحيات بزيادة العقوبات في حالة التكرار ووفقا لما تراه مناسبًا، وعليه فإن العقوبة الصادرة عن اللجنة التأديبية لم يكن بها أية مبالغة.