جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاستئناف يرد اعتراض الوحدات..ومواجهة الرمثا بدون جمهور
شريط الأخبار
السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء
عاجل
 

الاستئناف يرد اعتراض الوحدات..ومواجهة الرمثا بدون جمهور

عقدت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأردني لكرة القدم، جلستها، وذلك للنظر في الاستئناف المقدم من نادي الوحدات حول قرار إقامة أول مباراة رسمية للفريق على أرضه بدون جمهور، وتغريمه 990 دينارًا، لما بدر من جماهيره في مباراة الفيصلي يوم 9 فبراير/شباط الماضي.

وجاء في القرار، قبول الاستئناف شكلًا لتقديمه ضمن المدة القانونية ودفع الرسوم القانونية، وموضوعًا فقد رفضت اللجنة طعن نادي الوحدات ضد عقوبته، ليلعب مباراة القمة أمام الرمثا، يوم الجمعة المقبل بدون جماهير.

وبررت لجنة الاستئناف رفض طعن نادي الوحدات، لثبوت قيام جماهيره بتبادل الألفاظ البذيئة مع جماهير الفيصلي وبشكل جماعي ومتكرر على مدار الشوطين.

ولفتت إلى أن جمهور الوحدات رمى زجاجات المياه باتجاه أرضية الملعب، أثناء قيام لاعبي الفريق المنافس باستئناف اللعب وأثناء رميات التماس والركلات الركنية من خلال تقرير مراقب المباراة وتقرير حكم المباراة.

وأضافت أن جمهور الوحدات أحدث أضرارًا بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تمثلت في خلع وتكسير كراسي وبوابة، وتكسير أكشاك، وتخريب دورات المياه في الملعب من خلال تقرير مدير الملعب.

وقد أصدرت اللجنة التأديبية قرارًا يقضي بإقامة أول مباراة رسمية لنادي الوحدات على أرضه بدون جمهور وتغريمه (990) دينارًا، وفقًا للوائح، وهو القرار الذي تقدم نادي الوحدات بطعن ضده.

وأوضحت اللجنة في ردها على الاستئناف، أن رد الاستئناف جاء أن قرار اللجنة التأديبية قد استند إلى نص الماده (16/1) من اللائحة التأديبية، وهي التي تحدد صلاحيات اللجنة في حال تكرار المخالفة، وتعطي اللجنة توقيع العقوبة في حالة التكرار، وتفرض ما تراه مناسبًا إذا تكررت العقوبة.

كما وجدت اللجنة أن ما ورد في هذا السبب، لا يمس القرار المستأنف، لأن اللجنة التأديبية قد أوردت في قرارها المستأنف ما استندت إليه وما ورد في تلك التقارير الواردة إليها، وذكرت المخالفات المرتكبة من جمهور الوحدات في متن قرارها، وبالتالي فإن هذا السبب لا يرد على القرار المستأنف.

وبخصوص أن هناك غلو في العقوبة وعدم قانونيتها، فوجدت اللجنة أن من صلاحيات اللجنة التأديبية فرض العقوبة وفقًا لما يرد في التقارير الواردة إليها حول الأحداث التي رافقت كل مباراة، ولها صلاحيات بزيادة العقوبات في حالة التكرار ووفقا لما تراه مناسبًا، وعليه فإن العقوبة الصادرة عن اللجنة التأديبية لم يكن بها أية مبالغة.