جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فلسطين النيابية" تبحث مطالب الغزيين بالأردن
شريط الأخبار
خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب
 

"فلسطين النيابية" تبحث مطالب الغزيين بالأردن

جفرا نيوز- بحثت لجنة فلسطين النيابية مطالب ابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة والسبل الكفيلة لحلها، جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي يحيى السعود وحضور الامينين العامين لوزارتي الداخلية والشؤون السياسية والبرلمانية ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة ومدير عام الاحوال المدنية والجوازات بالوكالة وعدد من المعنيين.
وقال السعود ان اللجنة تعمل لإزالة كل العقبات والصعوبات التي تواجه الغزيين، الذين يحتاجون من الجميع كل الدعم والوقوف الى جانبهم واعطائهم حقوق مدنية تلبي احتياجاتهم الرئيسة، رافضا في الوقت نفسه "تجنيسهم كون ذلك يضر بالقضية الفلسطينية وحقوق ابنائها المشروعة".
وعرض السعود عدداً من الهموم التي تعاني منها هذه الفئة والتي من ابرزها مسألة عدم تملك الشقق والعقارات.
واشاد بالخطوات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، وعلى رأسها وزارتي الداخلية والمالية والاحوال المدنية والجوازات وخاصة في فتح مكاتب احوال مدنية في العقبة وجرش للتسيهل عليهم .
من جهته، قال نائب رئيس اللجنة النائب قصي الدميسي الذي ترأس جانباً من الاجتماع ان ابناء قطاع غزة لديهم ولاء مطلق للقيادة الهاشمية وانتماء كبير للاردن ما يدعو الى التعامل مع مطالبهم بكل جدية وانسانية.
بدورهم، طالب اعضاء اللجنة بتوسيع الحقوق المدنية للغزيين مع الحفاظ على الهوية والجنسية الفلسطينية، داعين الى تذليل جميع العقبات التي تواجههم في مسائل الاعفاءات الطبية والتملك والرسوم الجامعية.
وقالوا يجب ان نفكر بعقلية تجمع ما بين الحقوق المدنية والواقع الانساني وهناك فرق كبير بين الحقوق المدنية والتجنيس، مؤكدين ان اعطاءهم حقوقهم سيكون له مردود كبير على خزينة الدولة.
من جهتهم، تعهد المسؤولون الحضور برفع جميع المطالب التي عرضها النواب الى وزرائهم ليتم اتخاذ الخطوات والاجراءات الايجابية التي ستسهل على الغزيين، مطالبين اللجنة بتزويدهم خطياً بجميع مطالب الغزيين.