جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟
شريط الأخبار
وزير المالية ;- انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية استقالات جماعية من حزب زمزم .. اسماء مصدر لجفرا : الرزاز سيوافق على سحب قانون الجرائم الالكترونية من النواب النائب الصقور يثني على قرار سحب قانون الجرائم الالكترونية ويؤكد على اهمية صون الحريات السلطات السورية تفرج عن المواطن الاردني "الرفاعي"
عاجل
 

هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟

جفرا نيوز - اجرى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مشاورات تتعلق بالتعديل الوزاري على حكومته بعد ان اجتازت طرح الثقة النيابية بـ 67 صوتاً.

وتقول مصادر في هذا الصدد ان التعديل سيطيح بعدد من الوزراء الذين لم يحققوا تقدما في عمل وزاراتهم ان لم يكن تراجعاً جعل الحكومة امام نقد على المستويين الرسمي والشعبي حتى باتت الحكومة برمتها عرضة لمطلب واحد هو تقديم استقالتها او اقالتها من قبل صاحب القرار بعد ان فشل مجلس النواب في الاطاحة بها.

على السطح، يبرز اسم وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة تطوير القطاع العام مجد شويكة بسبب التراجع في الجاهزية الالكترونية على مستوى قطاع الاتصال والتكنولوجيا لعامي 2014 و2016 عن العام 2012حسب تقرير الامم المتحدة وكان المؤشر 79 للعام 2014 وتراجع الى 91 للعام 2016.

مصادر تشير إلى ان الوزيرة شويكة التي عملت مديرة لاحدى شركات الاتصالات قبل ان تتقلد الحقيبة الوزارية اظهرت ايضاً ضعفاً في وزارة تطوير القطاع العام، وانها لم تكن على دراية عميقة باستراتيجيات ادارة الافراد التي تستند عليها الوزارة اصلاً.

"الوزيرة في جانب خلافي مع بعض الموظفين لأمور تقول انها تتعلق بالعمل الوظيفي ما ادى الى احتدام النزاع الى ما هو اكبر من التنبيه والانذار 
ووصل الى التوقيف، وهو ما سبب ازعاجاً لرئيس الوزراء.