جفرا نيوز : أخبار الأردن | عريقات : السلطة ستختفي وليبرمان هو الرئيس الفلسطيني
شريط الأخبار
وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات
عاجل
 

عريقات : السلطة ستختفي وليبرمان هو الرئيس الفلسطيني

جفرا نيوز

كبير المفاوضين الفلسطينيين القيادي في حركة فتح صائب عريقات، عن تشاؤمه إزاء "حل الدولتين"، مُرجحًا في الوقت نفسه "اختفاء السلطة الفلسطينية برمتها قريبًا ولن يكون لها أمل في الحياة".

وأضاف عريقات، في مقابلة أجرتها معه القناة الثانية العبرية: "سأقول أمورًا قد تغضب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. أنا أعتقد أن الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، أما رئيس الوزراء الفلسطيني فهو المنسق بولي مردخاي".

وذكر أن "أبومازن لا يمكنه التحرك من رام الله دون إذن من مردخاي وليبرمان"، بحسب ما نقلته وكالة "صفا" الفلسطينية.

وفيما يتعلق بـ"حل الدولتين"، قال عريقات إن "الشارع الفلسطيني بدأ يكفر بهذه الفكرة لأنه يراها غير واقعية في ضوء تنامي الاستيطان"، مضيفًا أن "الفكرة الدارجة اليوم في الشارع الفلسطيني هي فكرة الدولة الواحدة ذات الحقوق المتساوية".

وفي حديث قد يعكس عدم قناعة الرجل بجدوى مسيرة السلام مع إسرائيل رغم أنه أحد أركانها، تحدث عريقات أن أحد الشبان طالبه قبيل إجرائه عملية زراعة رئة قبل أشهر في الولايات المتحدة بعمل "زراعة لسان جديد بدلا من مواصلة خداع الفلسطينيين طوال هذه السنوات"، مشيرًا إلى أنه "بات مقتنعًا بهذه الفكرة".