جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجالس حقق في إربد تقيم فعالية (جرب وتعلم) حول التعليم المهني
شريط الأخبار
إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان مصادر امنية : "عمليات المداهمة في الكرك روتينية"
عاجل
 

مجالس حقق في إربد تقيم فعالية (جرب وتعلم) حول التعليم المهني

جفرا نيوز - قامت مبادرة حقق مجالس إربد بتنظيم فعالية تحت مسمى "جرب وتعلم" اليوم الاربعاء الموافق 21/2/2018، و تهدف الفعالية إلى تكوين فكرة لدى طلاب المرحلة الثانوية عن التعليم المهني و محاربة العزوف عن هذا النوع من التعليم، بالإضافة إلى محو ثقافة العيب عن طريق دعوة مشرفي التعليم المهني في محافظة إربد و حضور طلاب من مدرسة عثمان بن عفان، حيث استفاد من الفعالية 80 طالباً.
وأكد المهندس فراس نوافلة المتخصص بالتعليم الفندقي أن عزوف الطلاب عن التعليم المهني أدى إلى الاستعانة بالعمالة الوافدة لتغطية النقص في هذا القطاع.
وأضاف الدكتور زايد بني يونس المتخصص بالتعليم الزراعي أن التعليم المهني له فوائد كثيرة للمجتمع و يعود على حامله بالنفع من خلال توفير سنوات دراسية واستبدالها بسنوات العمل وكسب المال.
وأشار نافذ الحماد مدير مدرسة عثمان بن عفان أن مبادرة حقق تحمل دوراً كبيراً بإيصال مثل هذه الأفكار للطلبة وتكريس جهودهم في تحسين التعليم .
يُذكر أن مبادرة حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وتستهدف التعليم الجيد بأعمالها التطوعية وفعالياتها وفق خطتها ربع السنوية لمجالس حقق في جميع المحافظات.