جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوحدات والرمثا يتسابقان نحو صدارة الدوري الأردني
شريط الأخبار
صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
عاجل
 

الوحدات والرمثا يتسابقان نحو صدارة الدوري الأردني

تشهد مباريات الجولة الـ16 لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، مواجهات قوية، على رأسها القمة التي ستجمع الوحدات أمام ضيفه الرمثا على صراع الصدارة.

وتقام غدًا الخميس، مواجهتان، حيث يلتقي اليرموك نظيره الأهلي على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في مباراة تبدو مهمة لكلا الفريقين.

ويسعى الأهلي صاحب المركز السادس برصيد (21 نقطة)، إلى مواصلة انتصاراته، بإضافة ثلاث نقاط جديدة لحسابه تمنحه فرصة تحسين موقعه بصورة أفضل على جدول الترتيب.

في المقابل، فإن اليرموك سيقاتل في هذه المباراة متمسكًا بحظوظ البقاء، حيث يتطلع لوضع حد لخسائره المتواصلة بعدما تم التعاقد مع المدير الفني الجديد خلدون عبد الكريم.

ويدرك اليرموك أن الخسارة قد تعقّد حساباته، ولا سيما أن مساحة التعويض بدأت بالتقلص، وهو لا يزال يقبع في ذيل الترتيب برصيد (8) نقاط.

ويستضيف فريق الجزيرة في المواجهة الثانية، نظيره البقعة على استاد عمان الدولي، في مواجهة مرتقبة.

ويتطلع الجزيرة (28 نقطة) إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا وفقد نقطتين مهمتين وسعت الفارق بينه وبين المتصدر الوحدات.

ولن يكون البقعة صيدًا سهلاً، فقد ظهر بمرحلة الإياب بصورة مختلفة عما مضى وتعززت الثقة لدى لاعبيه الذين يطمحون للخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، لضمان الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر حيث يمتلك (16 نقطة).

وتتجه الأنظار الجمعة المقبل، نحو المواجهة الأقوى التي ستجمع الوحدات المتصدر مع مطارده الأول فريق الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مباراة ستكون بدون جمهور.

ويدرك الوحدات بأن فوزه سيعزز من فرصته أكثر للمحافظة على الصدارة وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، حيث سيبتعد عن كافة مطارديه بنقاط مريحة، كما أنه يسعى قبل ذلك للثأر من خسارته في مباراة الذهاب بهدف.

ويتصدر الوحدات برصيد (34 نقطة)، ويبتعد بفارق نقطتين عن الرمثا، الذي سيدخل المباراة بهدف محدد وهو الفوز وخطف الصدارة من براثن الوحدات.

ويسبق مباراة الوحدات والرمثا، لقاء ذات راس والفيصلي الذي سيقام على استاد الأمير فيصل بالكرك.

ويمني ذات راس بقيادته الجديدة ممثلة بالسوري عساف خليفة إلى وضع حد للخسائر الأخيرة، وتعزيز الرصيد النقطي المتوقف عند (15) نقطة.

ولن يدخر الفيصلي جهدًا، وهو يخوض اللقاء خارج ملعبه، حيث أنه يطمح لمواصلة انتصاراته لضمان البقاء على مقربة من المتصدر والمحافظة على ما تبقى من حظوظه في المنافسة، حيث يملك في جعبته (26 نقطة) وضعته بالمركز الرابع.



ويستضيف شباب الأردن نظيره الحسين إربد على استاد عمان الدولي، في مباراة مداواة الجراح بعدما خسر كل منهما بنتيجة (0-1) في الجولة الماضية أمام الفيصلي والوحدات على التوالي.

ويوقن شباب الأردن الذي يحتل المركز الخامس برصيد (22 نقطة) بأن تعرضه لخسارة جديدة قد يضطره للتراجع على سلم ترتيب الفرق، لذلك فإنه يضع بين عينيه نقاط الفوز.

في المقابل، فإن الحسين إربد يسعى للعودة لواجهة الانتصارات، وتجنب الخسارة بالدرجة الأولى، بهدف ضمان الابتعاد عن منطقة الخطر حيث تراجع مؤخرًا للمركز العاشر برصيد (14 نقطة).

ويستقبل شباب العقبة ضيفه منشية بني حسن على ملعب تطوير العقبة، في مباراة تبدو غاية في الأهمية لكليهما بهدف تفادي شبح الهبوط.

وكان شباب العقبة قد خسر في الجولة الماضية أمام الأهلي 1-2، ليبقى رصيده متوقفا عند النقطة (10) في المركز قبل الأخير.

ويطمح منشية بني حسن بدوره لاستثمار الحالة المعنوية في صفوفه بعدما تمكن في الجولة الماضية من تحقيق فوز مهم على ذات راس بهدف وحيد.

ويحتل منشية بني حسن المركز التاسع برصيد (15 نقطة)، متأخرًا بفارق الأهداف فقط عن ذات راس، وفوزه في المباراة سيجعله يتقدم خطوة مهمة نحو الأمام.