شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

الوحدات والرمثا يتسابقان نحو صدارة الدوري الأردني

تشهد مباريات الجولة الـ16 لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، مواجهات قوية، على رأسها القمة التي ستجمع الوحدات أمام ضيفه الرمثا على صراع الصدارة.

وتقام غدًا الخميس، مواجهتان، حيث يلتقي اليرموك نظيره الأهلي على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في مباراة تبدو مهمة لكلا الفريقين.

ويسعى الأهلي صاحب المركز السادس برصيد (21 نقطة)، إلى مواصلة انتصاراته، بإضافة ثلاث نقاط جديدة لحسابه تمنحه فرصة تحسين موقعه بصورة أفضل على جدول الترتيب.

في المقابل، فإن اليرموك سيقاتل في هذه المباراة متمسكًا بحظوظ البقاء، حيث يتطلع لوضع حد لخسائره المتواصلة بعدما تم التعاقد مع المدير الفني الجديد خلدون عبد الكريم.

ويدرك اليرموك أن الخسارة قد تعقّد حساباته، ولا سيما أن مساحة التعويض بدأت بالتقلص، وهو لا يزال يقبع في ذيل الترتيب برصيد (8) نقاط.

ويستضيف فريق الجزيرة في المواجهة الثانية، نظيره البقعة على استاد عمان الدولي، في مواجهة مرتقبة.

ويتطلع الجزيرة (28 نقطة) إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا وفقد نقطتين مهمتين وسعت الفارق بينه وبين المتصدر الوحدات.

ولن يكون البقعة صيدًا سهلاً، فقد ظهر بمرحلة الإياب بصورة مختلفة عما مضى وتعززت الثقة لدى لاعبيه الذين يطمحون للخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، لضمان الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر حيث يمتلك (16 نقطة).

وتتجه الأنظار الجمعة المقبل، نحو المواجهة الأقوى التي ستجمع الوحدات المتصدر مع مطارده الأول فريق الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مباراة ستكون بدون جمهور.

ويدرك الوحدات بأن فوزه سيعزز من فرصته أكثر للمحافظة على الصدارة وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، حيث سيبتعد عن كافة مطارديه بنقاط مريحة، كما أنه يسعى قبل ذلك للثأر من خسارته في مباراة الذهاب بهدف.

ويتصدر الوحدات برصيد (34 نقطة)، ويبتعد بفارق نقطتين عن الرمثا، الذي سيدخل المباراة بهدف محدد وهو الفوز وخطف الصدارة من براثن الوحدات.

ويسبق مباراة الوحدات والرمثا، لقاء ذات راس والفيصلي الذي سيقام على استاد الأمير فيصل بالكرك.

ويمني ذات راس بقيادته الجديدة ممثلة بالسوري عساف خليفة إلى وضع حد للخسائر الأخيرة، وتعزيز الرصيد النقطي المتوقف عند (15) نقطة.

ولن يدخر الفيصلي جهدًا، وهو يخوض اللقاء خارج ملعبه، حيث أنه يطمح لمواصلة انتصاراته لضمان البقاء على مقربة من المتصدر والمحافظة على ما تبقى من حظوظه في المنافسة، حيث يملك في جعبته (26 نقطة) وضعته بالمركز الرابع.



ويستضيف شباب الأردن نظيره الحسين إربد على استاد عمان الدولي، في مباراة مداواة الجراح بعدما خسر كل منهما بنتيجة (0-1) في الجولة الماضية أمام الفيصلي والوحدات على التوالي.

ويوقن شباب الأردن الذي يحتل المركز الخامس برصيد (22 نقطة) بأن تعرضه لخسارة جديدة قد يضطره للتراجع على سلم ترتيب الفرق، لذلك فإنه يضع بين عينيه نقاط الفوز.

في المقابل، فإن الحسين إربد يسعى للعودة لواجهة الانتصارات، وتجنب الخسارة بالدرجة الأولى، بهدف ضمان الابتعاد عن منطقة الخطر حيث تراجع مؤخرًا للمركز العاشر برصيد (14 نقطة).

ويستقبل شباب العقبة ضيفه منشية بني حسن على ملعب تطوير العقبة، في مباراة تبدو غاية في الأهمية لكليهما بهدف تفادي شبح الهبوط.

وكان شباب العقبة قد خسر في الجولة الماضية أمام الأهلي 1-2، ليبقى رصيده متوقفا عند النقطة (10) في المركز قبل الأخير.

ويطمح منشية بني حسن بدوره لاستثمار الحالة المعنوية في صفوفه بعدما تمكن في الجولة الماضية من تحقيق فوز مهم على ذات راس بهدف وحيد.

ويحتل منشية بني حسن المركز التاسع برصيد (15 نقطة)، متأخرًا بفارق الأهداف فقط عن ذات راس، وفوزه في المباراة سيجعله يتقدم خطوة مهمة نحو الأمام.