شريط الأخبار
الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة "فرح" تتغيب عن منزل ذويها منذ 20 يوماً .. والامن : "تم التعميم عليها" إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا
عاجل
 

توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات

جفرا نيوز ـ  ألتقى وفد من مجلس محافظة العاصمة برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، بوزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، لبحث توفير مقرات لمجالس المحافظات، وتقديم الدعم اللوجستي لها، ليتسنى للمجالس القيام بدورها على أكمل وجه.
واكد الوفد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء أهمية تعديل قانون اللامركزية، وتوسيع صلاحيات مجالس المحافظات، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمجتمعات المحلية.
من جهته بيّن المعايطة، أن هناك توجيهاً رئاسياً بتوفير مقرات مستقلة خارج مباني المحافظات، وتزويدها بالكوادر والمستلزمات اللازمة للمجلس، مؤكداً أن وزارته تعمل مع شركائها على الأخذ بتوصيات ومقترحات مجالس المحافظات، لتسهيل عملها، وتفعيل اللامركزية، لتحقيق أهدافها الرامية بزيادة مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار التنموي و الخدماتي.
وأضاف المعايطة، أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ برنامج بناء القدرات، حيث أنهت المرحلة الأولى من التدريب وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر آذار ليتم تدريبهم على إعداد الموازنات ودليل الاحتياجات وإعداد الخطط التنموية.
كما اوضح أن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامج توعية المجتمعات المحلية لعملية اللامركزية، وأهدافها وتقوم أيضا بتنفيذ برامج لتجسيد العلاقة بين هذه المجالس والمجالس المحلية