جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات

جفرا نيوز ـ  ألتقى وفد من مجلس محافظة العاصمة برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، بوزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، لبحث توفير مقرات لمجالس المحافظات، وتقديم الدعم اللوجستي لها، ليتسنى للمجالس القيام بدورها على أكمل وجه.
واكد الوفد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء أهمية تعديل قانون اللامركزية، وتوسيع صلاحيات مجالس المحافظات، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمجتمعات المحلية.
من جهته بيّن المعايطة، أن هناك توجيهاً رئاسياً بتوفير مقرات مستقلة خارج مباني المحافظات، وتزويدها بالكوادر والمستلزمات اللازمة للمجلس، مؤكداً أن وزارته تعمل مع شركائها على الأخذ بتوصيات ومقترحات مجالس المحافظات، لتسهيل عملها، وتفعيل اللامركزية، لتحقيق أهدافها الرامية بزيادة مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار التنموي و الخدماتي.
وأضاف المعايطة، أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ برنامج بناء القدرات، حيث أنهت المرحلة الأولى من التدريب وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر آذار ليتم تدريبهم على إعداد الموازنات ودليل الاحتياجات وإعداد الخطط التنموية.
كما اوضح أن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامج توعية المجتمعات المحلية لعملية اللامركزية، وأهدافها وتقوم أيضا بتنفيذ برامج لتجسيد العلاقة بين هذه المجالس والمجالس المحلية