جفرا نيوز : أخبار الأردن | وعين " الله " لم تنم ..
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

وعين " الله " لم تنم ..

جفرا نيوز - شحاده أبو بقر

بعيدا عن السياسة وشجونها وشؤونها من ثقة وحجب وتعديل وتغيير ينشغل بأمره المستوزرون وحدهم وهم في هذا الزمان كثر , يطيب للوجدان أن يلجأ إلى من لا مفر لمخلوق منه ومن حسابه إلا إليه , في مشهد " محزن " ينتج دما وفقرا وقتلا وتشردا وجوعا ومرضا في جانب , وثراء زائلا ونعيما زائفا وجاها ذاهبا في جانب ثان " , والقاسم المشرك بين الحزن والحزن في المشهد ذاته , هو " الظلم " بعينه ! .
وهنا يطيب للوجدان أن يستحضر أروع ما قيل عن الظلم شعرا على لسان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه , وهو من وصفه المصطفى صلوات الله وسلامه عليه بقوله " أنا مدينة العلم وعلي بابها " .
يقول كرم الله وجهه " لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا ... فالظلم مرتعه يفضي إلى الندم ... تنام عينك والمظلوم منتبه ... يدعو عليك وعين الله لم تنم .
ألا ليتنا نحن الغافلين الساهين وقد " جرفنا " طوفان الحياة فظلمنا , نصحوا من غفلتنا ونتيقن حق اليقين من أن عين الله ترقب وترى وحاشى أن تنام , وأن لحظة في يوم ومكان لا ندرى أين ومتى هما , ستكون آخر عهدنا بالدنيا ونعيمها , وأن حفرة عميقة بإنتظارنا تمهيدا لحساب عسير إن كنا ظالمين , حيث لا جليس فيها ولا ونيس , سوى رحمته جلت قدرته , إن نحن تداركنا الأمر وعدنا عن ظلم سوانا قبل فوات الأوان.
نسأله تعالى من كل العيون تنام وعينه سبحانه لا تنام , أن يهدينا جميعا إلى جادة العدل والصواب وأن يجنبنا الظلم والظالمين والمرتع الوخيم , إنه سميع قريب مجيب . وهو جل جلاله من وراء القصد .