شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

وعين " الله " لم تنم ..

جفرا نيوز - شحاده أبو بقر

بعيدا عن السياسة وشجونها وشؤونها من ثقة وحجب وتعديل وتغيير ينشغل بأمره المستوزرون وحدهم وهم في هذا الزمان كثر , يطيب للوجدان أن يلجأ إلى من لا مفر لمخلوق منه ومن حسابه إلا إليه , في مشهد " محزن " ينتج دما وفقرا وقتلا وتشردا وجوعا ومرضا في جانب , وثراء زائلا ونعيما زائفا وجاها ذاهبا في جانب ثان " , والقاسم المشرك بين الحزن والحزن في المشهد ذاته , هو " الظلم " بعينه ! .
وهنا يطيب للوجدان أن يستحضر أروع ما قيل عن الظلم شعرا على لسان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه , وهو من وصفه المصطفى صلوات الله وسلامه عليه بقوله " أنا مدينة العلم وعلي بابها " .
يقول كرم الله وجهه " لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا ... فالظلم مرتعه يفضي إلى الندم ... تنام عينك والمظلوم منتبه ... يدعو عليك وعين الله لم تنم .
ألا ليتنا نحن الغافلين الساهين وقد " جرفنا " طوفان الحياة فظلمنا , نصحوا من غفلتنا ونتيقن حق اليقين من أن عين الله ترقب وترى وحاشى أن تنام , وأن لحظة في يوم ومكان لا ندرى أين ومتى هما , ستكون آخر عهدنا بالدنيا ونعيمها , وأن حفرة عميقة بإنتظارنا تمهيدا لحساب عسير إن كنا ظالمين , حيث لا جليس فيها ولا ونيس , سوى رحمته جلت قدرته , إن نحن تداركنا الأمر وعدنا عن ظلم سوانا قبل فوات الأوان.
نسأله تعالى من كل العيون تنام وعينه سبحانه لا تنام , أن يهدينا جميعا إلى جادة العدل والصواب وأن يجنبنا الظلم والظالمين والمرتع الوخيم , إنه سميع قريب مجيب . وهو جل جلاله من وراء القصد .