جفرا نيوز : أخبار الأردن | وعين " الله " لم تنم ..
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

وعين " الله " لم تنم ..

جفرا نيوز - شحاده أبو بقر

بعيدا عن السياسة وشجونها وشؤونها من ثقة وحجب وتعديل وتغيير ينشغل بأمره المستوزرون وحدهم وهم في هذا الزمان كثر , يطيب للوجدان أن يلجأ إلى من لا مفر لمخلوق منه ومن حسابه إلا إليه , في مشهد " محزن " ينتج دما وفقرا وقتلا وتشردا وجوعا ومرضا في جانب , وثراء زائلا ونعيما زائفا وجاها ذاهبا في جانب ثان " , والقاسم المشرك بين الحزن والحزن في المشهد ذاته , هو " الظلم " بعينه ! .
وهنا يطيب للوجدان أن يستحضر أروع ما قيل عن الظلم شعرا على لسان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه , وهو من وصفه المصطفى صلوات الله وسلامه عليه بقوله " أنا مدينة العلم وعلي بابها " .
يقول كرم الله وجهه " لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا ... فالظلم مرتعه يفضي إلى الندم ... تنام عينك والمظلوم منتبه ... يدعو عليك وعين الله لم تنم .
ألا ليتنا نحن الغافلين الساهين وقد " جرفنا " طوفان الحياة فظلمنا , نصحوا من غفلتنا ونتيقن حق اليقين من أن عين الله ترقب وترى وحاشى أن تنام , وأن لحظة في يوم ومكان لا ندرى أين ومتى هما , ستكون آخر عهدنا بالدنيا ونعيمها , وأن حفرة عميقة بإنتظارنا تمهيدا لحساب عسير إن كنا ظالمين , حيث لا جليس فيها ولا ونيس , سوى رحمته جلت قدرته , إن نحن تداركنا الأمر وعدنا عن ظلم سوانا قبل فوات الأوان.
نسأله تعالى من كل العيون تنام وعينه سبحانه لا تنام , أن يهدينا جميعا إلى جادة العدل والصواب وأن يجنبنا الظلم والظالمين والمرتع الوخيم , إنه سميع قريب مجيب . وهو جل جلاله من وراء القصد .