شريط الأخبار
الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة "فرح" تتغيب عن منزل ذويها منذ 20 يوماً .. والامن : "تم التعميم عليها" إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا
عاجل
 

المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين

جفرا نيوز-  كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني عن سعي الحكومة لمضاعفة العقوبة على المعتدين وفارضي الاتاوات على المستثمرين.
وبين، خلال حديثه للبرنامج الاذاعي "اخبار وحوار" الذي بثته الإذاعة الأردنية أمس، أنه سيصار لتعديل قانون محكمة أمن الدولة، لردع المعتدين على المستثمرين.
واوضح المومني أن الحكومة تعكف حاليا على دراسة تشريعات لتغليظ العقوبة على المعتدين على المستثمرين، كونها تعتبر اعتداء على الاقتصاد الوطني، مشددا على عدم القبول بالتعدي على المستثمرين.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية، تستخدم التكنولوجيا والطرق الاستخبارية، لمواجهة هذه الظاهرة والوقوف بوجهها.
وحول "أزمة" صحيفة الزميلة "الرأي" ومطالبتهم بحقوق مالية متأخرة، قال المومني إنه ظل "على تواصل مع المعنيين بالأمر كافة، سواء أكانوا من النقابة أم من الزملاء الصحفيين أم من الإدارة، لحل الخلاف".
وأضاف "أن حجم معاناة الصحافة الورقية كبير"، مبينا أن "الحكومة دعمت الصحافة الورقية عبر إجراءات، بينها زيادة سعر الإعلان الحكومي".
وحول التوصيات النيابية ورد الحكومة عليها، قال المومني "إن الرد على هذه التوصيات، سيكون خلال أيام وفق ما أكده رئيس الوزراء هاني الملقي، وأن العمل جار للرد عليها، وخلال أيام وباستجابة للاقتراحات النيابية كافة".
وفيما يتعلق بقرار منح الجنسية الأردنية للاجانب الراغبين بالاستثمار في المملكة، كشف المومني عن أن هذا القرار جاء بتنسيق مع مجلس النواب وعبر لجانه الاقتصادية، وأنه مقترح صيغ عبر التفاعل الايجابي بين النواب والحكومة.
وبشأن القضية الفلسطينية، أكد المومني أن الأردن لا يوفر منبرا أو لقاء، إلا ويؤكد فيه، أن جوهر الصراع في المنطقة، هو القضية الفلسطينية واحقاق العدالة للشعب الفلسطيني.
وأضاف أن الأردن يدعم بشكل كامل جهود الفلسطينين في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا دعم الأردن لأي اقتراح تقدمه السلطة الوطنية الفلسطينية، يسعى لإحقاق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وفيما يتعلق بالحديث عن تعديل وزاري، اوضح المومني أن الملقي "لم يطلب من بعض الوزراء وضع استقالاتهم، ليباشر بالتعديل الوزاري".