جفرا نيوز : أخبار الأردن | غرام الذهب ينخفض 70 قرشا
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

غرام الذهب ينخفض 70 قرشا

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 70 قرشا للغرام خلال اليومين الماضيين بعد أن لامس السعر العالمي للأونصة 1322 دولارا بحسب ما أكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان إن "ارتفاع الأسعار سببه تصريحات البنك الفدرالي الامريكي الذي بين ان هنالك توقعات برفع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي ما يعني قوة الدولار مقابل العملات والمعادن بشكل عام".
وحول الأسعار في السوق المحلية بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 23 دينارا مقارنة مع 23.7 دينارا فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 28.3 دينار مقارنة مع 29 دينارا ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 23.7 دينار مقارنة مع 23 دينارا.
وأوضح أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 200 دينار فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 227 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي ؛ انخفضت أسعار الذهب قليلا منتصف الاسبوع الماضي مع تعافي الدولار من بعض الخسائر التي تكبدها مؤخرا وصعود أسواق الأسهم لكن المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة تبقي على مشترين للمعدن النفيس.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.11 % إلى 1346.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي .
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان (إبريل) 0.54 % إلى 1348.90 دولار للأوقية.
وصعد المعدن الأصفر 2.4 % الأسبوع الماضي محققا أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من خمسة أشهر.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، 0.1 % بعد أن هبط 1.4 الأسبوع الماضي.
واشترى المستثمرون الذهب الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من احتمال ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.
وفي الأسواق الأوسع، واصلت الأسهم العالمية تعافيها يوم الاثنين بينما صعد النفط.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية قليلا إلى 16.66 دولار للأوقية بعد أن هبطت 1.2 %.
وزاد البلاتين 0.25 % إلى 1005 دولارات للأوقية بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1013.50 دولار.
وتراجع البلاديوم 1.1 % إلى 1033 دولارا للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.