شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

غرام الذهب ينخفض 70 قرشا

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 70 قرشا للغرام خلال اليومين الماضيين بعد أن لامس السعر العالمي للأونصة 1322 دولارا بحسب ما أكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان إن "ارتفاع الأسعار سببه تصريحات البنك الفدرالي الامريكي الذي بين ان هنالك توقعات برفع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي ما يعني قوة الدولار مقابل العملات والمعادن بشكل عام".
وحول الأسعار في السوق المحلية بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 23 دينارا مقارنة مع 23.7 دينارا فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 28.3 دينار مقارنة مع 29 دينارا ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 23.7 دينار مقارنة مع 23 دينارا.
وأوضح أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 200 دينار فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 227 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي ؛ انخفضت أسعار الذهب قليلا منتصف الاسبوع الماضي مع تعافي الدولار من بعض الخسائر التي تكبدها مؤخرا وصعود أسواق الأسهم لكن المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة تبقي على مشترين للمعدن النفيس.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.11 % إلى 1346.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي .
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان (إبريل) 0.54 % إلى 1348.90 دولار للأوقية.
وصعد المعدن الأصفر 2.4 % الأسبوع الماضي محققا أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من خمسة أشهر.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، 0.1 % بعد أن هبط 1.4 الأسبوع الماضي.
واشترى المستثمرون الذهب الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من احتمال ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.
وفي الأسواق الأوسع، واصلت الأسهم العالمية تعافيها يوم الاثنين بينما صعد النفط.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية قليلا إلى 16.66 دولار للأوقية بعد أن هبطت 1.2 %.
وزاد البلاتين 0.25 % إلى 1005 دولارات للأوقية بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1013.50 دولار.
وتراجع البلاديوم 1.1 % إلى 1033 دولارا للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.