شريط الأخبار
إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا اجراء انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل (10) وزراء من حكومة الملقي فقط دون مناصب عامة..أسماء "لوموند" الفرنسية : الاردن تعرض لضغوط خليجية اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان
عاجل
 

غرام الذهب ينخفض 70 قرشا

انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 70 قرشا للغرام خلال اليومين الماضيين بعد أن لامس السعر العالمي للأونصة 1322 دولارا بحسب ما أكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان إن "ارتفاع الأسعار سببه تصريحات البنك الفدرالي الامريكي الذي بين ان هنالك توقعات برفع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي ما يعني قوة الدولار مقابل العملات والمعادن بشكل عام".
وحول الأسعار في السوق المحلية بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 23 دينارا مقارنة مع 23.7 دينارا فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 28.3 دينار مقارنة مع 29 دينارا ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 23.7 دينار مقارنة مع 23 دينارا.
وأوضح أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 200 دينار فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 227 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي ؛ انخفضت أسعار الذهب قليلا منتصف الاسبوع الماضي مع تعافي الدولار من بعض الخسائر التي تكبدها مؤخرا وصعود أسواق الأسهم لكن المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة تبقي على مشترين للمعدن النفيس.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.11 % إلى 1346.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي .
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان (إبريل) 0.54 % إلى 1348.90 دولار للأوقية.
وصعد المعدن الأصفر 2.4 % الأسبوع الماضي محققا أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من خمسة أشهر.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، 0.1 % بعد أن هبط 1.4 الأسبوع الماضي.
واشترى المستثمرون الذهب الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من احتمال ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.
وفي الأسواق الأوسع، واصلت الأسهم العالمية تعافيها يوم الاثنين بينما صعد النفط.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية قليلا إلى 16.66 دولار للأوقية بعد أن هبطت 1.2 %.
وزاد البلاتين 0.25 % إلى 1005 دولارات للأوقية بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1013.50 دولار.
وتراجع البلاديوم 1.1 % إلى 1033 دولارا للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.