جفرا نيوز : أخبار الأردن | (الزراعيين).. انتخابات حامية والكتل قيد الإنضاج
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

(الزراعيين).. انتخابات حامية والكتل قيد الإنضاج

جفرا نيوز -برغم أن الأسماء المرشحة أصبحت أكثر وضوحا، في انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين، إلا أن الكتل الإنتخابية ما تزال تطبخ على نار هادئة استعدادا لانتخابات مجلس النقابة الرابع والعشرين التي تقام في الثالث والعشرين من الشهر القادم.

وفي حين، أن مشهد القوائم المختلفة لم يتضح بعد مع احتمالات بتغير القوائم والتحالفات، الا أن القائمة البيضاء حسمت أمرها مبكرا واختارت أسماء مرشحيها واصبحت القائمة أكثر نضوجا من بقية القوائم.

واختارت القائمة البيضاء النقيب الاسبق المهندس عبد الهادي الفلاحات للعودة إلى المشهد النقابي مرشحا لمركز النقيب بالإضافة لنائب النقيب الحالي المهندس نهاد العليمي وبقائه في ذات الموقع، وانضجت معظم اسماء كتلتها في وقت مبكر.

إلا أن الانتخابات الحالية شهدت ترشح أول مهندسة لموقع نقيب المهندسين الزراعيين وهي المهندسة بسمة المناصير التي تترأس قائمة تضامن بالإضافة إلى المرشح سائد الضامن على موقع نائب النقيب لذات القائمة.

وعلمت «الرأي» بوجود حراك داخلي بين المرشحين والقوائم المختلفة لإعادة ترتيب الكتل والذي قد ينتج عنه ظهور كتله ثالثه قد يرأسها المهندس ناجح العدوان أو الاندماج مع كتلة تضامن لتتوسع وتضم طيفا أوسع يتشكل من تيار القائمة الخضراء والمستقلين والوطنيين.

وفي حين تتسلح القائمة البيضاء بالانجازات التي قدمتها لفترات طويلة خلال سيطرتها على مقاعد النقابة ووجود نقابي مخضرم على رأس القائمة، تتسلح القوائم الأخرى بعنصر التجديد خاصة مع وجود مهندسة تترشح لموقع النقيب وهي سابقة في النقابة التي تشكل الاناث فيها قرابة نصف عدد منتسبيها.

ومع بروز قائمتين معلنتين حتى الآن في انتخابات النقابة، إلا أن المراقبين لم يستعبدوا أحد خيارين وهو اندماج مرشحين جدد مع قائمة التضامن قد يعلن عنها خلال الايام القادمة أو ظهور قائمة ثالثة عمادها المستقلون وتيارات مهنية أخرى.

وسواء بقيت الانتخابات على قائمتين أو اضيفت قائمة ثالثة يبدو ان مهمة البيضاء لم تعد سهلة في الحصول على ثقة الهيئة العامة بعد انتخابات ماراثونية في الدورة السابقة ومع دخول العديد من العناصر الجديدة أهمها العنصر النسوي مضافا اليه عنصر التجديد، ليصبح الوصول الى ثقة الهيئة العامة أمرا بحاجة الى أكثر من مجرد داعية انتخابية تقليدية.

وكان نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة أعلن الاسبوع الماضي إغلاق باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة الرابع والعشرين مضيفا انه واستنادا لنص المادة 21/أ من قانون النقابة رقم (19) لعام 1998 تم فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة الرابع والعشرين لمنصب النقيب ونائب النقيب واعضاء مجلس النقابة ابتداء من يوم الخميس 15 من الشهر الجاري و اغلاقه مع انتهاء الدوام الرسمي مساء يوم الاربعاء الموافق21 من الشهر الجاري.

واضاف ابو غنيمة ان 8 مهندسين زراعيين ترشحوا للمنافسة على منصب النقيب وهم كل من احسان مشربش , عدنان المبيضين, ناجح العدوان, عبد الهادي الفلاحات, بشار النوافلة, بشار بني هاني, محمد لؤي بيبرس والزميلة بسماء المناصير ، وترشح 6 مهندسين زراعيين للمنافسة على منصب نائب النقيب وهم فالح مساعدة , سليم النابلسي , سالم خصاونة, سائد الظاهر, علي شويطر ونهاد العليمي.

كما ترشح 24 مهندسا للمنافسة على عضوية مجلس النقابة الرابع والعشرين وهم عبدالله سليمان , محمد طوالبة , نذير ابورمان , محمد خير الحياري , عائشة هشام, تماضر معايعه. هدى الخلايلة عبير التميمي , حسين مناع , ياسر ابوسنينة , خالد بشابشة, حمزة الضلاعين ابراهيم الدعجه , عبدالله عبيدات, محمد حمزة, معالي النعيمات. يوسف العمري نزار عبيدات, محمد السواعي, بسام الحياري, مازن ابو قمر, اشرف الديري هنادي سعيد, و يارا مساعده.