جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا
شريط الأخبار
الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا

جفرا نيوز -
قال سفير السويد لدى الامم المتحدة، اولوف سكوغ بعد اجتماع مغلق لمجلس الامن الليلة الماضية ان المجلس قد يصوت اليوم السبت على مشروع قرار تقدمت به بلاده مع الكويت لوقف اطلاق النار في سوريا لمدة شهر واحد.

وقال سكوغ للصحافيين "لم نتمكن من سد الفجوة بشكل كامل" مضيفا "سوف نتابع العمل الليلة على أمل ان نعود غدا بالتأكيد لنصوّت" أي السبت.

وكانت مفاوضات شاقة جرت يومي الخميس والجمعة لسد الفجوة بين روسيا والدول الاعضاء على بعض فقرات مشروع القرار الذي يجري المجلس حوله مشاورات منذ التاسع من الشهر الجاري للتوصل الى هدنة انسانية في سوريا.

وتطالب روسيا أن تلتزم الجماعات المسلحة التي تقاتل الحكومة السورية بالهدنة فيما وافقت الدول الراعية على طلب روسي اخر وهو أن وقف اطلاق النار لا يشمل العمليات ضد تنظيمي داعش او القاعدة، بالاضافة الى "الأشخاص والجماعات والمنشآت والكيانات" المرتبطة بالمجموعات الارهابية.

ويطالب مشروع القرار برفع كل شكل من اشكال الحصار، بما في ذلك الغوطة الشرقية واليرموك والفوعة وكفريا.

ويطلب المشروع أيضا من جميع الأطراف "وقف حرمان المدنيين من المواد الغذائية والأدوية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة".