شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا

جفرا نيوز -
قال سفير السويد لدى الامم المتحدة، اولوف سكوغ بعد اجتماع مغلق لمجلس الامن الليلة الماضية ان المجلس قد يصوت اليوم السبت على مشروع قرار تقدمت به بلاده مع الكويت لوقف اطلاق النار في سوريا لمدة شهر واحد.

وقال سكوغ للصحافيين "لم نتمكن من سد الفجوة بشكل كامل" مضيفا "سوف نتابع العمل الليلة على أمل ان نعود غدا بالتأكيد لنصوّت" أي السبت.

وكانت مفاوضات شاقة جرت يومي الخميس والجمعة لسد الفجوة بين روسيا والدول الاعضاء على بعض فقرات مشروع القرار الذي يجري المجلس حوله مشاورات منذ التاسع من الشهر الجاري للتوصل الى هدنة انسانية في سوريا.

وتطالب روسيا أن تلتزم الجماعات المسلحة التي تقاتل الحكومة السورية بالهدنة فيما وافقت الدول الراعية على طلب روسي اخر وهو أن وقف اطلاق النار لا يشمل العمليات ضد تنظيمي داعش او القاعدة، بالاضافة الى "الأشخاص والجماعات والمنشآت والكيانات" المرتبطة بالمجموعات الارهابية.

ويطالب مشروع القرار برفع كل شكل من اشكال الحصار، بما في ذلك الغوطة الشرقية واليرموك والفوعة وكفريا.

ويطلب المشروع أيضا من جميع الأطراف "وقف حرمان المدنيين من المواد الغذائية والأدوية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة".