جفرا نيوز : أخبار الأردن | العروس فاطمة .. قصة الفتاة التي قتلت برصاص مجهولين ليتحول الفرح الى عزاء
شريط الأخبار
خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب
 

العروس فاطمة .. قصة الفتاة التي قتلت برصاص مجهولين ليتحول الفرح الى عزاء

'ﺭبِّ تمم لي فرحتي واجعل حياتي القادمة أجمل مع من اخترته لي قدرا واختاره قلبي حباً'.. تلك كانت آخر تدوينة كتبتها العروس فاطمة التاجوري، التي شاء القدر أن يغتال فرحها رصاص مسلحين مجهولين في #ليبيا قبل أيام من موعد زواجها، لتتحول أجواء الفرحة في بيتها إلى عزاء كبير.

قتلت فاطمة هذا الأسبوع عندما كانت في طريقها برفقة أفراد عائلتها في مدينة #بنغازي لاستكمال شراء لوازم فرحها، الذي كانت ستحتفل به الشهر القادم، إلا أن السيارة التي كانت تقلهم تعرضت إلى إطلاق رصاص من قبل مسلحين مجهولين، لتستقر واحدة في قلبها الذي كان يخفق حباً وفرحاً وشوقاً لبداية حياة جديدة، وتوقفه إلى الأبد.

وقد خلفت وفاة فاطمة حزناً كبيراً لدى الليبيين الذين راحوا يتداولون تدويناتها وصور فساتين الزفاف التي ملأت صفحتها على فيسبوك، والتي تعكس انتظارها ليوم زفافها وشوقها لارتداء ثوبها الأبيض.






وانتشر هاشتاغ #عروس_بنغازي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب الناشطون رسائل التعزية وعبارات المواساة لعائلتها، منددين بظاهرة انتشار السلاح في بنغازي، وتنامي حوادث إطلاق الرصاص العشوائي داخل الأحياء السكنية.

وفي هذا السياق، كتب الناشط رشيد بساكري: 'هؤلاء المجرمون حرموا العروس الصغيرة فرحتها وحلمها بلبس فستان الزفاف الأبيض، وزفتها إلى بيت الزوجية وألبسوها الكفن الأبيض، وزفوها إلى مقبرة الهواري، رحم الله العروس وألهم ذويها الصبر والسلوان، لا أمن ولا أمان ما دام السلاح منتشرا'.

بدورها، علقت ناشطة تدعى أم فراس قائلة: 'هذه الآفة تسببت في الكثير من المآسي والكوارث، فعمي قتل برصاص طائش من قبل مجهول لا يعلم إلى اليوم أنه تسبّب في حرمان أطفال من أبيهم، القضية سجلّت ضد مجهول، محاربة هؤلاء العابثين هي في نفس قيمة وأهمية محاربة الإرهاب، أوقفوا هذه الكوارث'.

يذكر أن عدة حوادث قتل تقع بشكل شبه يومي في مدينة بنغازي، نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي.