جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجزرة مدرسة فلوريدا كانت ستتكرر في كاليفورنيا .. ما القصة؟
شريط الأخبار
بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب
عاجل
 

مجزرة مدرسة فلوريدا كانت ستتكرر في كاليفورنيا .. ما القصة؟

ألقت شرطة ولاية كاليفورنيا الأمريكية القبض على شاب (17) عاما هدد بتنفيذ هجوم مسلح في مدرسته، بعد أيام معدودة من مجزرة مرعبة في مدرسة بولاية فلوريدا.

وتم اعتقال الشاب، وهو من سكان مدينة ويتير، بعد أن سمع الحارس في المدرسة ماريانو تشافيز من قبيل الصدفة قوله بأنه يخطط لتنفيذ هجوم مماثل لذلك الذي أودى بأرواح 17 شخصا في فلوريدا قبل يومين.

وقال الشاب للحارس إن هذا الكلام كان مجرد سخرية، لكن تشافيز أظهر مستوى عاليا من اليقظة وأبلغ الشرطة بما حدث.

وأظهرت التطورات اللاحقة أن هذه الخطوة كانت مبررة على الأرجح، إذ عثرت الشرطة في منزل الشاب على بندقيتين آليتين و90 مخازن لهما مع كميات من الذخيرة ذات القدرة الهجومية العالية ومسدسين.

وأعلن شريف مقاطعة لوس أنجلوس جيم ماك دونيل، أن الشاب الموقوف سبق أن اعتقل للاشتباه في تهديده بتنفيذ جرائم، ويعتبر شابا مشاغبا للغاية في مدرسته.

ويواصل الشاب إصراره على أن تهديده بتنفيذ مجزرة جديدة لم يكن سوى ضجيج، بينما أقر شقيقه الأكبر البالغ 28 عاما من العمر بأنه اقتنى الأسلحة إبان أداء الخدمة العسكرية في تكساس.

وذكر الشريف أن إحدى البندقيتين لم تسجَّل، وذلك يعتبر جريمة جنائية في كاليفورنيا، مضيفا أن شقيق الشاب المعتقل سبق وأن واجه اتهامات بارتكاب مخالفات قانونية فيما يتعلق بحيازة الأسلحة النارية والذخائر القتالية.