شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

مجزرة مدرسة فلوريدا كانت ستتكرر في كاليفورنيا .. ما القصة؟

ألقت شرطة ولاية كاليفورنيا الأمريكية القبض على شاب (17) عاما هدد بتنفيذ هجوم مسلح في مدرسته، بعد أيام معدودة من مجزرة مرعبة في مدرسة بولاية فلوريدا.

وتم اعتقال الشاب، وهو من سكان مدينة ويتير، بعد أن سمع الحارس في المدرسة ماريانو تشافيز من قبيل الصدفة قوله بأنه يخطط لتنفيذ هجوم مماثل لذلك الذي أودى بأرواح 17 شخصا في فلوريدا قبل يومين.

وقال الشاب للحارس إن هذا الكلام كان مجرد سخرية، لكن تشافيز أظهر مستوى عاليا من اليقظة وأبلغ الشرطة بما حدث.

وأظهرت التطورات اللاحقة أن هذه الخطوة كانت مبررة على الأرجح، إذ عثرت الشرطة في منزل الشاب على بندقيتين آليتين و90 مخازن لهما مع كميات من الذخيرة ذات القدرة الهجومية العالية ومسدسين.

وأعلن شريف مقاطعة لوس أنجلوس جيم ماك دونيل، أن الشاب الموقوف سبق أن اعتقل للاشتباه في تهديده بتنفيذ جرائم، ويعتبر شابا مشاغبا للغاية في مدرسته.

ويواصل الشاب إصراره على أن تهديده بتنفيذ مجزرة جديدة لم يكن سوى ضجيج، بينما أقر شقيقه الأكبر البالغ 28 عاما من العمر بأنه اقتنى الأسلحة إبان أداء الخدمة العسكرية في تكساس.

وذكر الشريف أن إحدى البندقيتين لم تسجَّل، وذلك يعتبر جريمة جنائية في كاليفورنيا، مضيفا أن شقيق الشاب المعتقل سبق وأن واجه اتهامات بارتكاب مخالفات قانونية فيما يتعلق بحيازة الأسلحة النارية والذخائر القتالية.