شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

مجزرة مدرسة فلوريدا كانت ستتكرر في كاليفورنيا .. ما القصة؟

ألقت شرطة ولاية كاليفورنيا الأمريكية القبض على شاب (17) عاما هدد بتنفيذ هجوم مسلح في مدرسته، بعد أيام معدودة من مجزرة مرعبة في مدرسة بولاية فلوريدا.

وتم اعتقال الشاب، وهو من سكان مدينة ويتير، بعد أن سمع الحارس في المدرسة ماريانو تشافيز من قبيل الصدفة قوله بأنه يخطط لتنفيذ هجوم مماثل لذلك الذي أودى بأرواح 17 شخصا في فلوريدا قبل يومين.

وقال الشاب للحارس إن هذا الكلام كان مجرد سخرية، لكن تشافيز أظهر مستوى عاليا من اليقظة وأبلغ الشرطة بما حدث.

وأظهرت التطورات اللاحقة أن هذه الخطوة كانت مبررة على الأرجح، إذ عثرت الشرطة في منزل الشاب على بندقيتين آليتين و90 مخازن لهما مع كميات من الذخيرة ذات القدرة الهجومية العالية ومسدسين.

وأعلن شريف مقاطعة لوس أنجلوس جيم ماك دونيل، أن الشاب الموقوف سبق أن اعتقل للاشتباه في تهديده بتنفيذ جرائم، ويعتبر شابا مشاغبا للغاية في مدرسته.

ويواصل الشاب إصراره على أن تهديده بتنفيذ مجزرة جديدة لم يكن سوى ضجيج، بينما أقر شقيقه الأكبر البالغ 28 عاما من العمر بأنه اقتنى الأسلحة إبان أداء الخدمة العسكرية في تكساس.

وذكر الشريف أن إحدى البندقيتين لم تسجَّل، وذلك يعتبر جريمة جنائية في كاليفورنيا، مضيفا أن شقيق الشاب المعتقل سبق وأن واجه اتهامات بارتكاب مخالفات قانونية فيما يتعلق بحيازة الأسلحة النارية والذخائر القتالية.