شريط الأخبار
“النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع
عاجل
 

ليس هكذا يتم التعديل الوزاري

جفرا نيوز - عمران خطاطبة

ما الجدوى من التعديل الحكومي اذا كنا نصر على المناطقية والعلاقات الشخصية والاسماء المكررة
ما الجدوى في البحث عن اسماء للتعديل في حين يجب ان يرتبط التعديل بانجازات كل قطاع وتكامله مع القطاعات الاخرى.
فالقطاع الصحي في اسوا حالته وزيارة واحدة لمستشفى البشير او حمزة تجزم اننا اداريا لم نحرك ساكنا من ربع قرن. فالقطاع يحتاج لا مركزية وادارة عصرية لا تلهث خلف الكاميرات..
وقطاعي التعليم والتعليم العالي كل يغرد باتجاه مع ان الاصل التكاملية. فضم الحقيبتين مع احد الوزراء افضل لتطبيق خطة تنمية الموارد البشرية.
اما وزارة الشباب فهي غائبة عن اصل المطلوب. فليس المطلوب تسلق جبل او نشاط رياضي او احتفالي. المطلوب تعزيز حقوق الناس ضمن مفهوم الدستور بهدف تعزيز الانتماء.
أسأل لو كان اينشتاين ونيوتن اردنيين من عجلون مثلا هل سنحصر تعيين احدهم وزيرا للتربية ولا نسمح للثاني ان يكون وزيرا للتعليم العالي لانهما من نفس المنطقة.
هل لو كان رونالدو وميسي من الكرك هل نمنعهم من ان يكونوا في نفس المنتخب!
اعيدو لنا مؤسساتنا وجامعاتنا المترهلة الى ما كانت عليه قبل ربع قرن ولن نطلب اكثر! اعيدوا لنا وطنا.
القطاع العام مترهل جدا. والسؤال البسيط الا توجد مؤسسة او وزارة متطورة اداريا لنستفيد من خبرات العاملين فيها.
كفى اسماء قديمة مكررة
كفى تعيين على الاصول والمنابت وجلالة الملك يدعوا لدولة مدنية لا نفرق فيها بين الدستور وحقوق الناس.