جفرا نيوز : أخبار الأردن | اليابان توسع دعمها لقطاع التعليم في فلسطين
شريط الأخبار
قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء
عاجل
 

اليابان توسع دعمها لقطاع التعليم في فلسطين

جفرا نيوز -
أعلن وزير التربية والتعليم العالي لدولة فلسطين صبري صيدم، أن اليابان قررت توسيع آفاق تعاونها وشراكتها مع وزارة التربية في عديد المجالات، التي تستهدف دعم المناهج والبنية التحتية وتحسين البيئة التعليمية وبناء قدرات العاملين في مجال المناهج والمعلمين وغيرها.

جاء ذلك خلال توقيع الوزير صيدم، اليوم، مذكرة تفاهم مع رئيس البعثة الاستشارية في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" أتسوشي ماتاتشي؛ لتطوير المناهج الفلسطينية بشكل عام والرياضيات والعلوم بوجه خاص والاستفادة من التجربة اليابانية في عديد المحاور التي تطال المنظومة التربوية بشكل تكاملي.

وتنص بنود المذكرة، على مواصلة تقديم الدعم للوزارة في عديد المجالات ومن أبرزها بناء قدرات العاملين في مركز المناهج والمعلمين، وعقد تدريبات للفرق الفنية، وإعداد أدلة للمعلمين، وتنظيم زيارات للمدارس للاطلاع على سير مشروع التعاون الفني بين الوزارة وجايكا في هذا المجال.

وجدد صيدم تأكيده على الشراكة الناجزة بين فلسطين واليابان بمجال التعليم من خلال وكالة جايكا؛ التي تبرهن على أهمية توظيف الخبرات والاستفادة منها من أجل النهوض بالعملية التعليمية بشكل عام والمناهج بوجه خاص، معبراً عن تقديره لطواقم الوزارة و"جايكا" التي عملت بشكل دؤوب من أجل الوصول إلى مناهج عصرية تلبي الاحتياجات الوطنية وتنسجم مع روح التطورات العالمية في الميادين العلمية والمعرفية والتكنولوجية.