شريط الأخبار
مجددا..انقطاع البث المباشر مع البدء باعتصام الرابع طارق ابو الراغب وزيرا في حكومة الرزاز الجديدة ..حضر درسه جيدا وأوصل الرسالة الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار
 

عاصفة رعدية تتسبب بانجراف الاتربة والحجاره الى شوارع العقبة

جفرا نيوز - تعرضت مدينة العقبة منتصف ليلة امس الى عاصفة مطرية رعدية تساقطت على اثرها امطار غزيرة في معظم مناطق المحافظة والمدينة استمرت لمدة نصف ساعة متواصلة ادت الى انجراف بعض الاتربة والحجارة الى بعض الشوارع الرئيسة تم التعامل معها مباشرة من قبل كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ولحظة حدوثها .
وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان السيول المتحدرة من الجبال المحيطة بالمدينة شهدت ارتفاعات عالية استطاعت القنوات المخصصة لها ان تستوعبها كاملة وتصريفها بشكل سلس دون خروج اي منها الى الشوارع الرئيسة او الى المناطق الاهلة بالسكان .
واضاف انه في منطقة شارع الفاروق الذي يخضع لعمليات هندسية انشائية تهدف الى منع تاثير مياه الامطار وتجمعها بالقرب من المناطق السكنية سارت المياه في مجراها الطبيعي في الانابيب التي انشئت لهذه الغاية حتى وصلت الى مقطع عرضي في الشارع ذاته لم يكتمل العمل فيه بعد فتدفقت المياه الجارية في الانابيب الى الشارع الذي لم يكتمل العمل فيه وادت الى انهيار جزئي في الشارع ادى الى قطع الطريق في تلك المنطقة والعمل جار على تصليح المقطع الذي جرف بفعل التدفق الشديد للمياه .
ولم تشهد المدينة اية اصابات وبحمد الله جراء السيول المتدفقة من شتى جهاتها فيما لم يبلغ ايضا عن اية تدفقات للمياه في منازل ومساكن المواطنين .
ويشار الى ان مدينة العقبة تخضع منذ منتصف العام الماضي الى مشاريع كبرى متعلقة بالسيطرة على مياه الامطار ومنعها من التجمع في المناطق السكنية وتصريفها بطريقة هندسية وما زال المشروع لم يكتمل بعد حيث سيشهد ايضا بناء اكثر من 40 سدا ركاميا في مناطق السيول المحيطة بالمدينة من شأنها الحد من تدفقات السيول ومنعها من الاقتراب من المدينة .