شريط الأخبار
عقد قران «زين الشرف» بحضور والدتها الأميرة بسمة ووالدها وليد الكردي (صور) "التعليم العالي" يختار 3 سيدات جدد لمجالس الأمناء في الجامعات احالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء اللوائان المعايطة والخرابشة الى التقاعد الأردن يرفع علاوات موظفي أوقاف القدس الطويسي يفتح النار : "من هاجم تشكيلات مجالس الامناء صاحب مصالح فردية ومن الطبيعي ان لا يعرف وزير سابق بعض الاعضاء" التعليم العالي: لجنة تحقيق في مخالفات تعيين ‘‘أمناء الجامعات‘‘ المحامين تقر بدء العطلة القضائية 16 الشهر القادم الطراونة يستعرض اهم ملامح قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وفاة نزيل موقوف لأمن الدولة في مستشفى التوتنجي كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة من الثلاثاء حتى الخميس الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء
 

"الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان"

جفرا نيوز - رفعت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أعداد المراجعين من مرضى ومصابين سوريين لـ 300 حالة يومياً من مخيم الرقبان بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية العاملة في منطقة الخدمات.
ويعمل الجيش على مدار السنوات الماضية بالتعامل مع تبعات الأزمة السورية والتي من ضمنها تسهيل دخول الأشقاء السوريين ممن استدعتهم الظروف للنزوح واللجوء إلى الأراضي الأردنية، بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية على إدخال المرضى والمصابين من المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية من النازحين السوريين خصوصاً في مخيم الرقبان.
وتستمر القوات المسلحة بإدخال المرضى والمصابين الذين يقطنون مخيم الرقبان ونقلهم إلى العيادات الطبية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية في منطقة الخدمات القريبة من المخيم داخل الحدود الأردنية.
ويتطلب هذا الجهد الواقع على عاتق القوات المسلحة لتسهيل المهمة الإنسانية تظافر جهود العمل الإنساني المشترك بين القوات المسلحة الأردنية من جهة ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية من جهة اخرى.
ويستدعي قيام الأمم المتحدة وباقي المنظمات الدولية العمل على زيادة عدد آليات نقل المرضى والمصابين وتوسيع العيادات الطبية وتجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة والكادر الطبي الكافي للتعامل مع الحالات الطبية المتوقعة لإتمام هذه العملية على أكمل وجه، علماً بأن القوات المسلحة الأردنية وبالتنسيق مع الأمم المتحدة تقوم حالياً بتسهيل دخول ونقل الحالات المرضية الحرجة من مخيم الرقبان إلى المستشفيات الأردنية.