جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018

جفرا نيوز- حصدت المملكة الاردنية جائزة الانجاز المميز لافضل بطاقة ذكية شخصية لعام 2018 خلال المؤتمر السنوي العالمي والذي عقد في وارسو بولندا.

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان في كلمة القاها خلال المؤتمر، إن البطاقة تحتوي على شريحة الكترونية سعتها 144 كيلو بايت تتضمن الصورة الشخصية والبصمة والتوقيع الالكتروني وجميع البيانات الشخصية للمواطن.

واضاف انه سيتم مستقبلا اضافة تطبيقات عديدة مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي والانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية.

وبين الشهوان ان عملية اصدار البطاقة الذكية تمر بست مراحل على النحو التالي:

1- التأكد من شخصية المواطن.

2- اخذ البصمات العشرية حسب المواصفات العالمية.

3- تصوير المواطن حسب المواصفات العالمية (ايكاو)

4- طباعة البطاقة

5- فحص البطاقة الكترونيا للتأكد من دقة المعلومات الظاهرية والداخلية

6- تسليم البطاقة عن طريق البصمة والرقم السري المكون من 4 الى 8 خانات وتفعيلها للاستخدام.

وشارك في المؤتمر ممثلين عن الحكومات العربية والأجنبية وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الامنية اضافة الى العديد من البنوك المركزية والبنىوك الاخرى.