شريط الأخبار
“النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع
عاجل
 

الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018

جفرا نيوز- حصدت المملكة الاردنية جائزة الانجاز المميز لافضل بطاقة ذكية شخصية لعام 2018 خلال المؤتمر السنوي العالمي والذي عقد في وارسو بولندا.

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان في كلمة القاها خلال المؤتمر، إن البطاقة تحتوي على شريحة الكترونية سعتها 144 كيلو بايت تتضمن الصورة الشخصية والبصمة والتوقيع الالكتروني وجميع البيانات الشخصية للمواطن.

واضاف انه سيتم مستقبلا اضافة تطبيقات عديدة مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي والانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية.

وبين الشهوان ان عملية اصدار البطاقة الذكية تمر بست مراحل على النحو التالي:

1- التأكد من شخصية المواطن.

2- اخذ البصمات العشرية حسب المواصفات العالمية.

3- تصوير المواطن حسب المواصفات العالمية (ايكاو)

4- طباعة البطاقة

5- فحص البطاقة الكترونيا للتأكد من دقة المعلومات الظاهرية والداخلية

6- تسليم البطاقة عن طريق البصمة والرقم السري المكون من 4 الى 8 خانات وتفعيلها للاستخدام.

وشارك في المؤتمر ممثلين عن الحكومات العربية والأجنبية وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الامنية اضافة الى العديد من البنوك المركزية والبنىوك الاخرى.