شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين الشرق الأوسط ومثيلاتها الكندية

جفرا نيوز  - زار وفد من جامعة MC Gill الكندية جامعة الشرق الأوسط التقى خلالها الوفد الدكتور يعقوب ناصرالدين لبحث سبل التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة عرض لرؤية الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها وماتتمتع به الجامعة من كفاءات متميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ناصرالدين إن الجامعة تسعى إلى الانفتاح على التجارب والمهارات والمعارف العلمية التعلمية العالمية في مختلف المجالات وتوثيق المشاركة في النهوض الأكاديمي وذك بالتشبيك والانفتاح على المؤسسات الاكاديمية العالمية.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الحيلة أن جامعة الشرق الأوسط تؤمن برؤية عملية تنعكس على مخرجاتها التعلمية تتمثل في أنها جامعة جادة ملتزمة وساعية للتعلم، وهي لهذا تتمتع بشبكة من العلاقات والشراكات مع العديد من الجامعات العالمية لغايات نقل الخبرة وصقل شخصية طلبتها.

وتناولت المباحثات بحث سبل التعاون الثقافي والاكاديمي بين الجامعتين، وبحث آليه تأسيس مركز للخدمة المجتمعية داخل الجامعة ، وتقديم الجامعة الكندية منح وتسهيلات لطلبة جامعة الشرق الأوسط وأبناء المجتمع المحلي .

وبدوره أشاد الوفد بالمستوى المتقدم والسمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها الجامعة، وفي نهاية الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة في الحرم الجامعي شملت كليات الجامعة ومرافقها المختلفة.

وضمت المباحثات عن جامعة الشرق الاوسط نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور طلال ابو ارجيع ، وعميد كلية العمارة والتصميم الدكتور وائل الأزهري ، وعن جامعة MC Gill الكندية الأستاذ في علم الإجتماع James Torczyner ، والدكتورة أمل الصناع.

وتعد جامعة MC Gill الكندية من الجامعات العالمية المرموقة في كندا والمصنفة بترتيب 32 على مستوى العالم ضمن قائمةQs World University Ranking

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4278