جفرا نيوز : أخبار الأردن | بحث سبل التعاون الأكاديمي بين الشرق الأوسط ومثيلاتها الكندية
شريط الأخبار
الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة فيصل الفايز ..رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات
 

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين الشرق الأوسط ومثيلاتها الكندية

جفرا نيوز  - زار وفد من جامعة MC Gill الكندية جامعة الشرق الأوسط التقى خلالها الوفد الدكتور يعقوب ناصرالدين لبحث سبل التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة عرض لرؤية الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها وماتتمتع به الجامعة من كفاءات متميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ناصرالدين إن الجامعة تسعى إلى الانفتاح على التجارب والمهارات والمعارف العلمية التعلمية العالمية في مختلف المجالات وتوثيق المشاركة في النهوض الأكاديمي وذك بالتشبيك والانفتاح على المؤسسات الاكاديمية العالمية.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الحيلة أن جامعة الشرق الأوسط تؤمن برؤية عملية تنعكس على مخرجاتها التعلمية تتمثل في أنها جامعة جادة ملتزمة وساعية للتعلم، وهي لهذا تتمتع بشبكة من العلاقات والشراكات مع العديد من الجامعات العالمية لغايات نقل الخبرة وصقل شخصية طلبتها.

وتناولت المباحثات بحث سبل التعاون الثقافي والاكاديمي بين الجامعتين، وبحث آليه تأسيس مركز للخدمة المجتمعية داخل الجامعة ، وتقديم الجامعة الكندية منح وتسهيلات لطلبة جامعة الشرق الأوسط وأبناء المجتمع المحلي .

وبدوره أشاد الوفد بالمستوى المتقدم والسمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها الجامعة، وفي نهاية الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة في الحرم الجامعي شملت كليات الجامعة ومرافقها المختلفة.

وضمت المباحثات عن جامعة الشرق الاوسط نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور طلال ابو ارجيع ، وعميد كلية العمارة والتصميم الدكتور وائل الأزهري ، وعن جامعة MC Gill الكندية الأستاذ في علم الإجتماع James Torczyner ، والدكتورة أمل الصناع.

وتعد جامعة MC Gill الكندية من الجامعات العالمية المرموقة في كندا والمصنفة بترتيب 32 على مستوى العالم ضمن قائمةQs World University Ranking

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4278