جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


جلالة الملكة رانيا العبدالله... في عيون مصرية..
* سيدات مصريات : فخورات بجلالة الملكة رانيا العبدالله.. فهي صانعة انجازات مضيئة في مجتمعها الأردني..
* 3 حسناوات مصريات مثقفات تحدثنّ في القاهرة لـ " جفرا نيوز " وقلنّ كيف تبدو الملكة رانيا في عيونهنّ..
* سالي سعيد محرّم : عرفنا الملكة عن قرب عندما كانت تدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة... لطفها وتواضعها سر تألقها في عيوننا.. وصارت تخطف أنظارنا اليوم بأطلاتها الجميلة على نساء وأطفال الأردن وهي توّفر لهم ما يستحقونه من خدمات..
* مها عبد الحميد : ملكة الأردن غدت اليوم علامة بارزة ومشرقة في حياة المرأة العربية.. الاخلاص في عملها يرفعها لأعلى دائماً..
* مَلك عمرو لطيف : نسجل اعجابنا وحبنا لرانيا الملكة الأنيقة والمثقفة.. فهي متألقة دائماً واحتلت مكانة محترمة تليق بها في قلوبنا نحن المصريات..
**********
اقرأ معي.. أجمل ما قرأت..
* ما فائدة حياتك بدون حب؟!.. بدون هذه العلاقة بين اثنين.. تجمعهما مودة ورحمةٌ.. ومشاعر صادقة.. وسر يتقاسمانه ؟!.. ما فائدة الحب إذا لم نعرف قيمة هذه النعمة ؟!... من يرزقه الله حباً حقيقياً... هو من يحبه الله...
**********

رأيت الملقي يمشي في الشارع..!
* لأول مرة في حياتي أرى في الأردن رئيس وزراء هو د. هاني الملقي.. رأيته بشراً عادياً مثلنا من لحم ودم.. يأكل من أكلنا.. ويشرب من حنفية الماء.. ويمشي في الشارع بين الناس..!!.. وفجأة... استيقظت من الحلم..!!!
**********

" جرف الدراويش ".. لها سيدنا عبدالله
* عزيزي يوسف العيسوي رئيس لجنة متابعة مبادرات جلالة سيدنا لأبناء شعبه : لن أكتب اليوم الأحد عن أهل " جرف الدراويش " ؟! لهم الله... وسيدنا عبدالله..
2 كيلو لحم بلدي لوالدتك..!
* عزيزي الموظف.. مطلوب منك وأنت تتسلم راتب شهر شباط اليوم الأحد.. تقديم هدية ثمينة لوالدتك... " 2 كيلو لحمة بلدية " ولو أنها صعبة شوية ..!!.. وإذا لم تستطع قدّمْ لها.. " بوسة على الخدين "..!!!
**********

ثقة.. كانت متوقعة من زمان..!!
* فوز حكومة د. هاني الملقي بـ 67 صوتاً .. أصاب كتلة " الاصلاح النيابية ".. بــ " الاحباط "..!!
* د. عبد الله العكايلة.. لا تعتب ولا تغضب؟!.. هذه هي الديمقراطية التي تؤمن بها.. أليس كذلك؟!
* فوز الحكومة بثقة النواب ( مرة ثانية ) قوبل بفرحة حكومية.. وتكشيرة شعبية..!!
**********
حافظ عليها تلقاها غداً..!
* قطرة الماء الموجودة بين يديك الآن.. حافظ عليها اليوم.. تلقاها غداً..!
**********

وزير واحد " مفيش غيره " ..!
*الوزير الوحيد الذي يرد على التليفون الخلوي فوراً دون أن يعرف من المتكلم هو د. عادل الطويسي.. فلماذا أيها العادل لا تُهدي هذا " الاختراع " إلى زملائك الوزراء..؟!
**********
اقبال شعبي كبير على ترشيد الانفاق..!
* ربّ ضارة نافعة.. الدعوة الشعبية العفوية لـ "ترشيد الانفاق " تشهد تجاوباً كبيراً بين الفقراء والأغنياء على حد سواء في جميع المناطق.. وأهالي الأحياء المدللة " دابوق " و " عبدون " و " دير غبار " .. في طليعة المرشدين..!
**********
الداوود.. غير محظوظ..!!
* سكان منطقة " قصارة الداوود " في بلدة المزار الشمالي.. غير محظوظين اطلاقاً..؟!..لا كهرباء..!! ولا طريق..!!.. فلماذا الشكوى " يا حبايبي " طالما لا يوجد لكم " وزير قريب ".. ولا " نائب مجيب ".. ولا " مدير ناحية مفيد ".. ولا حتى " مختار مهيب " ..؟!!
**********
لا تُقصر حياتك بـ .. الهم ..!
* الحياة قصيرة.. فلا تقصرها أكثر بالهمّ على أوضاعك المعيشية.. والقلق على مستقبل أولادك... اجعل أملك بالله كبيراً...
**********
خبر حلو يُسعِد بعض الأزواج..!!
* أسعد الأزواج من يصادف عيد ميلاد زوجته يوم 29 شباط؟!.. لأنها تحتفل بعيد ميلادها كل 4 سنوات مرّة.. يا بختك..!!
**********

ضغط دمك عالٍ جداً.. انتبه..!
* قال لي الدكتور والسياسي المحترم د. نزيه عمارين أول من أمس : انتبه ضغطك عالٍ جداً..!.. لم يفاجئني؟!.. و قلت يا دكتور ما الغرابة وأنا أعيش في ظل حكومة " جباية ".. ونواب " موافقين ".. وناس " مسخمين "..!!
**********
عيد ميلاد سعيد..
* وزيرة.. احتفلت أول من أمس بعيد ميلادها.. الـ (40) ونسيت أنها احتفلت عام 2015 بعيد ميلادها الـ (40).. الوزيرة سابقة.. لأن وزيراتنا في الحكومة الحالية تجاوزت أعمارهن الـ 50..!!!
**********

ملامح أردنية رقيقة..
* ملامح أردنية رقيقة.. حضور لافت.. ثقافة.. هدوء.. اتزان... وزيرة سابقة ناجحة..و سفيرة سابقة فالحة.. من أهم ما تتميز به ( د. علياء بوران) عضو مجلس الأعيان.. وطنيتها الفائقة..!
**********
إذا كنت " بخيلاً " لا تقرأ هذا الخبر..!
* إذا كنت تشكو من والدك " البخيل" جاءك الفرج ؟!.. قريباً سيتم التوصل إلى دواء "هرمون " يحوّل والدك البخيل إلى.. إنسان سخي وكريم.. مع تنبيه هام لك : قدم هذا الدواء إلى والدك العجوز على أنه ينشط ذاكرته لمجموع أمواله وفوائدها المتراكمة في البنوك..!!
**********

نائب شعبي مخضرم يستعد للزواج..!
* يقال : وليس كل ما يقال اشاعة.. أنّ نائباً عمّانياً شعبياً مخضرماً يستعد للزواج.. ستقول الآن " النائب واحد مفيش غيره " هو " خليل عطية ".. صحيح 100% أحسنت..!
**********
مسلسل حكومي – نيابي ناجح جداً ..!
* أفضل مسسلسل حكومي – نيابي – لعام 2017 هو مسلسل " رفع الأسعار الذي ساهم في تحقيق أمنية طالما فشل الموظفون في تحقيقها وهي التخلص من الـ ( الكرش ) لأنهم أمسوا الآن ينامون على " الحصيرة " بدون " عشاء " ولا حتى قطعة فطيرة صغيرة ..!!
**********

الشيخ برجس نيالك عند رب كريم...
221 قضية عشائرية انتهت على يد " أبو نضال " عام 2017 ..!
* الشيخ برجس الحديد.. مبروك لنا صعودك وتربعك على الرقم (1).. ك " قاضي عشائري " في عاصمتنا لعام 2017 وللمرة 28 على التوالي.. بعد أن بذلت الغالي والرخيص في سبيل حل مشاكل عباد الله واصلاح ذاتِ بينهم..!
* احصائية 221 قضية عشائرية انتهت على يد " أبو نضال " في العام 2017 وحده..!
**********

الناس... تنتظرك.. بـ سرور..!
* المهندس سعد هايل سرور : ارجع فوراً.. مكانك شاغر في دائرة بدو الشمال.. الناس هناك كلها تنتظرك لستقبلك بسرور..!
**********
هل عرفته..؟؟!!
* عجبت جداً لهذا الرجل مدّعي ( الوطنية ) فهو يصعد " تل الرمان " فجأة ليدافع عن شخص أضَرّ كثيراً بالشعب الأردني يوماً ما..!!
**********

النسور.. في زيارة قصيرة..!
* من أجمل الأخبار السارة في الأسبوع الماضي.. عودة د. عبدالله النسور إلى الأردن لقضاء إجازة قصيرة..!!.. ويستقبل الأصدقاء في ديوانه بالسلط.. و أهلاً وسهلاً " أبو زهير " ..!!
**********

سفير.. يستحق الاشادة والتهنية..
* أمجد العضايلة سفيرنا في موسكو.. لفت الأنظار بشدة لما يبذله من جهد في خدمة الأردنيين الذين يزورونه للاستشارة أو المساعدة.. السفير وطاقم السفارة لا يتأخرون عن تقديم العون لهم في أي وقت.. جزاهم الله كل خير..
**********

حمدنا الله على اختيارك..
* د. سيما بحوت.. بأدائك المميز لوطنك في الأمم المتحدة.. حمدنا ربنا على .. اختيارك سفيرة لنا هناك..
**********

احترمته وأحببته وسأظل أتذكره
* علّمني وساندي.. كان يفرح بنجاحاتي الصحفية.. قائلاً : " استمر واتعب ".. كان صحفياً صادقاً.. واعلامياً نظيفاً.. احترم قلمه فأحبه الناس.. وقد مرّ قبل أيام 15 عاماً على رحيله.. هذا الرجل احترمته وأحببته وسأظل أتذكره.. رحم الله أستاذي محمود الشريف..
**********

قيل وقال في التعديل
وزراء بقوا و9 ينتظرون واشاعات ووزراء لأول مرة..!
* عصفورتنا المرابطة على شباك مطبخ منزل رئيس الوزراء.. جاءتنا تقول : التعديل الوزاري.. استوى على نار حامية.. ويعلن اليوم الأحد..!!
* وتؤكد عصفورتنا : ليس لديها أية معلومات سوى بقاء 12 وزيراً : علي الغزاوي.. عمر ملحس.. أيمن الصفدي.. عادل الطويسي.. وليد المصري.. مجد شويكة.. محمد المومني.. موسى المعايطة.. سامي هلسه.. نبيه شقم.. يعرب القضاة.. عمر الرزاز... ملحوظة : أخبار عصفورتنا ليست موثوقة دائماً..!!
* البلاد شهدت نشاطاً سياساً ملحوظاً في الـ 48 ساعة الأخيرة..!!
* الأردن الذي نحبه.. هو الذي يجب أن نراه في أعمال الوزراء الجدد..!
* ما يهمنا في الوجوه الجديدة.. هو زيادة ارتفاع درجة حماسها بشكل ايجابي ليصب في صالح الشعب..!
* د. هاني الملقي.. نأمل؟!.. ألاّ تجلد الناس في قرارات جديدة بحجة مصلحة الوطن والمواطن.. حتى لا تفقد حكومتك بقية المؤيدين لها..!!
* هل تعيد الحكومة بعد التعديل.. الابتسامة إلى وجوه الأردنيين التي سرقتها قرارات قاسية ارهقت العباد وأضرّت باقتصاد البلاد..؟!
* جمال الصرايرة.. أهلاً بقدومك.. فهل جئت لتنقذ حكومة كانت.. آيلة للسقوط..؟!
* وزير أعزب.. عاش قصة حب قوية.. شهدت نهاية غير سعيدة قبل 9 أيام..!
* الوزيرة المتألقة دائماً مجد شويكة.. يبدو أنها كانت " واثقة من العودة ".. وقد ظهرت يوم أول من أمس (الجمعة) بفستان أحمر غاية في الرقة والشياكة من الدانتيل اللامع...!
* الاشاعات أعلنت عن مولد وزير جديد محترم جداً من الطبقة الكادحة " سمير مبيضين ".. فأهلاً بقدومك.. إذا جئت..!

ابتسامة الصرايرة.. وتكشيرة حسان..!
* نائبا رئيس الوزراء.. جمال الصرايرة.. وجعفر حسان.. مختلفان في شيء واحد فقط : الصرايرة مبتسم دائماً.. وحسان مكشر دائماً..!!
* تحية واجبة.. لـ غالب باشا الزعبي.. فهو قدوة حسنة في أفعاله وأقواله وسلوكه.. وعاداته وتقاليده.. ونزاهته في العمل.. حفظه الله لبلده وأهله..
* أحد الوزراء.. سعى بقوة للبقاء في منصبه.. " وصار ".. رغم انتهاء صلاحيته..!!

* حيدر الزبن الوزير الجديد لتطوير القطاع العام .. ( وفق الاشاعات ).. تخسره مؤسسة المواصفات والمقاييس.. ولا حول ولا قوة إلا بالله..!!
* كثيرون من المستوزرين أصابهم الاحباط من مشهد التعديل الوزاري المتداول... " و أنا أيضاً "..!!
* عادل الطويسي.. أصبحت اسماً على مسمى.. ومن جاور " عادل " في جلسات مجلس الوزراء.. يعدل..!!
* وزارة الملقي.. سيطلق عليها لقب " وزارة العزاب " ؟!.. إذا ارتفع عدد العزاب إلى 4: نبيه شقم.. أيمن الصفدي.. والجديدان مبارك أبو يامين وحيدر الزبن.. إذا انضما للفريق الوزاري... وعندها وجب على الحكومة أن تتحرك بسرعة لتقليل نسبة "العنوسة " في الوطن..!
* وليد المصري.. استقر في ( النقل ) وترك (البلديات ) لوزير العمل السابق علي الغزاوي..!

* د. ممدوح العبادي.. عاد لمزاولة مهنته..في عيادته بالدوار الاول .. العبادي طبيب عيون عتيق
* حيدر الزبن.. حققت انجازات فائقة بشفافيه في المواصفات والمقاييس.. فهل تصبح عنواناً لاصلاح حال القطاع العام.. إذا صدقت التوقعات وجئت وزيراً..؟!
* جمال الصرايرة.. شخص " محظوظ جداً ودائماً ".. ويختار ما يرغب فيه..!.. أول شيء قام به.. صلاة ظهر الجمعة في مؤته.. وزيارة والدته هناك..!
* أجواء التعديل.. وقفت سداً منيعاً أمام تحرك ونشاطات الوزراء في الأيام الأربعة الأخيرة..!
* 3 من الوزراء.. كان من المؤكد خروجهم من الوزارة.. د. ممدوح العبادي.. غالب الزعبي.. و د. عوض مشاقبة..
* أسماء كثيرة ترددت لدخول الوزارة.. لم تدخل.. وأسماء لم تتردد حالفها الحظ.. وجاءت في الوزارة : بشير الرواشدة واحمد العبادي ..!