بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين النشامى & فيتنام (بث مباشر) 1-1 ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة “الأعيان” يقر مشروعي قانوني “الموازنة” و”الوحدات الحكومية” اليوم الحكومة و”النواب” يمهدان لتسريع إقرار “العفو العام” والقانون تحت القبة غدا الحمير المحلية على مشارف الانقراض السفير الكويتي يشكر وزير الداخليه ومدير الامن لاعب أردني في تصويت للاتحاد الآسيوي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-02-25 | 02:56 pm

الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا

الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا

جفرا نيوز - عالجت امانة عمان 241 حالة لبيوت مهجورة في مناطق العاصمة عمان من اصل 335 بيتا مهجورا تشكل مكاره صحية وبيئية ومصدر إزعاج رصدتها مديريتا المناطق ورقابة الاعمار.
وبين المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور إن الامانة نفذت اعمال تنظيف شاملة لــ 187 بيتا مهجورا، واغلقت مداخل 54 اخرى، ونفذت اعمال هدم لبيتين كانا آيلين للسقوط، وهي بصدد استكمال الاجراءات لبيوت مماثلة.
وباشرت أمانة عمان مطلع العام الجاري بتكثيف إجراءاتها بالخصوص من خلال دخول كوادرها المعنية إلى هذه المنازل المهجورة وفق الإجراءات القانونية والعمل على تنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها الذي قد يصل إلى حد الإزالة والعودة بكافة الكلف المادية على أصحابها.
وكانت الأمانة من خلال مديريتي المناطق ورقابة الإعمار شكلت لجنة فنية متخصصة لرصد المنازل المهجورة في مدينة عمان التي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها، فضلا عن كون بعضها اصبح مكانا لممارسات وظواهر اجتماعية سلبية.
ودعت الامانة أصحاب تلك المنازل لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.