شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا

جفرا نيوز - عالجت امانة عمان 241 حالة لبيوت مهجورة في مناطق العاصمة عمان من اصل 335 بيتا مهجورا تشكل مكاره صحية وبيئية ومصدر إزعاج رصدتها مديريتا المناطق ورقابة الاعمار.
وبين المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور إن الامانة نفذت اعمال تنظيف شاملة لــ 187 بيتا مهجورا، واغلقت مداخل 54 اخرى، ونفذت اعمال هدم لبيتين كانا آيلين للسقوط، وهي بصدد استكمال الاجراءات لبيوت مماثلة.
وباشرت أمانة عمان مطلع العام الجاري بتكثيف إجراءاتها بالخصوص من خلال دخول كوادرها المعنية إلى هذه المنازل المهجورة وفق الإجراءات القانونية والعمل على تنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها الذي قد يصل إلى حد الإزالة والعودة بكافة الكلف المادية على أصحابها.
وكانت الأمانة من خلال مديريتي المناطق ورقابة الإعمار شكلت لجنة فنية متخصصة لرصد المنازل المهجورة في مدينة عمان التي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها، فضلا عن كون بعضها اصبح مكانا لممارسات وظواهر اجتماعية سلبية.
ودعت الامانة أصحاب تلك المنازل لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.