شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا

جفرا نيوز - عالجت امانة عمان 241 حالة لبيوت مهجورة في مناطق العاصمة عمان من اصل 335 بيتا مهجورا تشكل مكاره صحية وبيئية ومصدر إزعاج رصدتها مديريتا المناطق ورقابة الاعمار.
وبين المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور إن الامانة نفذت اعمال تنظيف شاملة لــ 187 بيتا مهجورا، واغلقت مداخل 54 اخرى، ونفذت اعمال هدم لبيتين كانا آيلين للسقوط، وهي بصدد استكمال الاجراءات لبيوت مماثلة.
وباشرت أمانة عمان مطلع العام الجاري بتكثيف إجراءاتها بالخصوص من خلال دخول كوادرها المعنية إلى هذه المنازل المهجورة وفق الإجراءات القانونية والعمل على تنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها الذي قد يصل إلى حد الإزالة والعودة بكافة الكلف المادية على أصحابها.
وكانت الأمانة من خلال مديريتي المناطق ورقابة الإعمار شكلت لجنة فنية متخصصة لرصد المنازل المهجورة في مدينة عمان التي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها، فضلا عن كون بعضها اصبح مكانا لممارسات وظواهر اجتماعية سلبية.
ودعت الامانة أصحاب تلك المنازل لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.