جفرا نيوز : أخبار الأردن | إضاءة على التعديل الوزاري .. نكهة جمال الصرايرة
شريط الأخبار
بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل
عاجل
 

إضاءة على التعديل الوزاري .. نكهة جمال الصرايرة

جفرا نيوز - حمزة العدوان 

ليس ثمة شك أن هناك إجماع شعبي على ضرورة رحيل حكومة هاني الملقي بتوافق مع حل مجلس النواب لأسباب كثيرة أهمها توسع رقعة الفقر في المجتمع الأردني .
واذا ما استعرضنا الطلب الشعبي بعين فاحصة والاخذ بمؤشر المفارقة بين إيجابيات الرحيل واثاره السلبية فهناك ثمة حسابات كثيرة يعلمها جيدا صانع القرار ومن بيده الحلول وهو قائد الوطن وهو يعي تماما مشروعية مطالب شعبه أمام تعثر الاقتصاد وارتفاع الدين العام ومطالب البنك الدولي ومصير الدينار اذا لم تتخذ جملة من التدابير العاجله ومنها رفع الأسعار والضرائب التي اتخذتها الحكومة مؤخرا وبشكل استفز الصغير قبل الكبير من السواد الأعظم من الناس .
اذا هناك مصالح وطنية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وهناك معالجات فورية والطريق الاسهل والأقصر والاسرع هو جيب المواطن .
الإضاءة التي أشرت إليها في مستهل مقالتي هذه هي دخول معالي جمال الصرايرة كوزير ونائب اول لرئيس الوزراء . وهذا ما يهمني أن أشير إليه مع احترامي لبقية الاسماء . ان هذا القرار لم يتخذ عبثا وليس كما أشيع مرضاة للكركيه أو ربما يؤدي إلى اسكات حراكهم .. لا القرار ابعد من ذلك .. ولكوني قريب جدا من معالي ابا محمد بحكم الجيرة والصداقه وزمالة المسجد فاشهد الله على ما اقول إنه من اهل الفجر ومن اهل الجمع والجماعة . صادق صريح لا يجامل في الحق لومة لائم ومن اهل الصدقات . ويكفي أن أشير إلى بيتي الذي يصبح مستودعا لطرود الخير منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك كلها تأتي من قبله وبسيارته الخاصه حيث يقوم مجموعه من الاخوات والاخوه توزيعها على الأسر المعووزه في مختلف مناطق العاصمة وليس بيتي فحسب بل هناك بيوتا ومكاتب كثيرة استخدمت لعمل الخير على يد فاعل الخير صاحب الخلق والدين جمال الصرايرة ..
ولطالما تحدثنا معه في معاناة الناس وهو يعلمها ويعي مخاطرها في الوقت الذي استشرت فيه البطاله وطالت كل بيت اردني وهي قنبله موقوته فتيلها الشباب الذي لم يجد فرصة عمل في وطنه يقابله من استولى على حقه في العمل والتوظيف والمنصب دونما وجه حق بفعل الشلليات والمحسوبيات والواسطات ..
جمال الصرايرة قريب من هذا كله ومطلع على ظروف الوطن الاقتصاديه وهو الاقتصادي البارع من الطراز الأول والبوتاس يشهد له وقبل البوتاس الاتصالات وقبلها ارامكو .. اذا هناك رؤى وليست رؤيه لدى قائد الوطن في الإبقاء على الحكومه مؤقتا وليإخذ التعديل فرصه لإجراء ما يمكن للحفاظ على صلابة الوطن وإنعاش اقتصاده .. وهذا يتطلب مصالحة وطنيه ومصارحة ومكاشفه من قبل الحكومه لتوضيح كل شيء للناس ومكاشفتهم بواقع الحال . وليس ثمة من يقوم بذلك ويكون مقبولا شعبيا الا معالى جمال الصرايرة لأن ما سيفصح عنه يؤخذ من باب مصداقيته كرجل دين صادق واقعي اقتصادي واضح .
مساء اليوم كان بيني وبين ابا محمد اتصال وقال والله لم أوافق على دخولي في هذا التعديل الا من أجل الوطن ومصلحة المواطن واستجابة لرغبة جلالة الملك الحقيقة بالاصلاح الشامل
وكل ما اطلبه هو امهالنا ثلاثة أشهر على أقل تقدير وسنوضح للناس كل شيء .
وبدوري اتمنى أن يمنح التعديل فرصته فهناك مكاشفه واذا ما تمت هذه المكاشفه بشفافية ووضوح فإن نظرة الجميع ستتغير وستتحول الى دعم ومؤازرة لخطوات الحكومة وانا متإكد أن محاسبة الفاسدين ستأتي تباعا وهذا هو المطلب الوطني والشعبي ..