جفرا نيوز : أخبار الأردن | مانشستر يونايتد يسترد وصافة البريمييرليج بفوز مثير أمام تشيلسي
شريط الأخبار
خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب
 

مانشستر يونايتد يسترد وصافة البريمييرليج بفوز مثير أمام تشيلسي

قلًب مانشستر يونايتد الطاولة على ضيفه تشيلسي وحول تأخره بهدف لفوز بنتيجة (2-1)، اليوم الأحد، على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فشل تشيلسي في الحفاظ على تقدمه بهدف البرازيلي ويليان في الدقيقة 32، ليتعادل مانشستر يونايتد في الدقيقة 38 بهدف البلجيكي روميلو لوكاكو قبل أن يسجل البديل جيسي لينجارد هدف الفوز في الدقيقة 75.

واسترد مانشستر يونايتد وصافة البريمييرليج بعدما رفع رصيده مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى 59 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثالث وتراجع تشيلسي للمركز الخامس برصيد 53 نقطة مع مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.



90 دقيقة من الإثارة والندية كانت عنوان موقعة أولد ترافورد في ظل صراع تكتيكي ساخن ومثير حتى اللحظات الأخيرة تفوق خلاله مانشستر يونايتد بدنيًا وفنيًا وحصد الفوز.

باغت لاعبي البلوز مانشستر يونايتد بتبادل ممتاز للكرة وسيمفونية كروية في الدقيقة 3 حولها هازارد بكرة رائعة للجبهة اليسرى إلى ماركوس ألونسو الذي أرسلها عرضية خطيرة إلى موراتا الذي سددها في العارضة ليوجه إنذارًا مبكرًا للشياطين الحمر.

حاول مانشستر يونايتد رد الهجوم والإعلان عن نفسه مبكرًا في المباراة بكرة عرضية خطيرة من أليكسيس سانشيز ثم انطلق فيكتور موسيس جناح تشيلسي في الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية لم يستغلها موراتا، ولجأ البلوز بشكل واضح للدفاع وغلق المساحات عن طريق ثنائي الوسط درينكوتر وكانتي.

وبعد مرور 25 دقيقة، أصبح مانشستر الأكثر هيمنة على الكرة وسط الملعب مع حصول كانتي على البطاقة الصفراء للخشونة.

ومن هجمة معاكسة سريعة قادها ويليان ومررها إلى هازارد الذي أبدع بتمريرة بينية سحرية وصلت للنجم البرازيلي الذي أودعها مرمى دي خيا ببراعة في الدقيقة 32.

ونجح مانشستر يونايتد في تسجيل هدف التعادل سريعًا من اختراق في العمق وتمريرة في منطقة الجزاء من جانب مارسيال وسط ارتباك دفاع تشيلسي لتصل الكرة إلى لوكاكو الذي حولها للمرمى ببراعة ليتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 38.



موراتا حاول هز الشباك وإعادة تشيلسي للتقدم ولكن دي خيا أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

وحاول مانشستر يونايتد الوصول إلى مرمى تشيلسي مع بداية الشوط الثاني بكرة سريعة من لوكاكو بينما رد البلوز بهجمة سريعة من موراتا بتسديدة قوية ردها دي خيا.

اشتعل إيقاع المباراة مع ضربة مزدوجة من لوكاكو أنقذها الحارس كورتوا ببراعة، وأجرى مورينيو أول تغيير لمانشستر بنزول جيسي لينجارد على حساب أنطوني مارسيال.

ونال فالنسيا البطاقة الصفراء، وأجرى كونتي تغييره الأول مع تشيلسي بخروج هازارد ونزول بيدرو في الدقيقة 73.



نجح مانشستر يونايتد في إدراك هدف التقدم من خلال البديل لينجارد في الدقيقة 75 من كرة سريعة في دفاع البلوز، مستغلا عرضية متقنة من لوكاكو.

ووجه ويليان تسديدة قوية بعد هدف التقدم، قبل أن يجري تشيلسي ثاني تغييراته بنزول أوليفيه جيرو على حساب فيكتور موسيس في الدقيقة 78.

ونشط ويليان بكرات عرضية خطيرة لتشيلسي ودفع مانشستر بالمدافع الإيفواري إريك بايلي بدلاً من أليكسيس سانشيز بينما أشرك تشيلسي بآخر أوراقه بنزول سيسك فابريجاس بدلاً من درينكووتر.

اشتد حصار تشيلسي لدفاع مانشستر يونايتد وألغى الحكم هدفًا سجله ألفارو موراتا بداعي التسلل في الدقيقة 85.

وحصل ماتيتيش وموراتا على الإنذار واشتعلت الدقائق الأخيرة بمحاولات من تشيلسي ورد لوكاكو بانطلاقة سريعة لكنه لم يحسن التعامل معها لينتهي اللقاء بفوز مان يونايتد.