جفرا نيوز : أخبار الأردن | ميسي وسواريز يشعلان الصراع على الحذاء الذهبي
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

ميسي وسواريز يشعلان الصراع على الحذاء الذهبي

عاد ليونيل ميسي، نجم برشلونة، للمنافسة مجددًا على جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعد أن سجل هدفين في سداسية البلوجرانا أمس في شباك جيرونا، بالجولة 25 من الليجا.

وبهدفيه أمس عزز الساحر الأرجنتيني صدارته لقائمة هدافي الليجا، برصيد 22 هدفًا، كما يواصل ملاحقته للأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، متصدر قائمة الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفًا، أي ما يعادل 46 نقطة، متساويًا مع هاري كين مهاجم توتنهام، ومحمد صلاح جناح ليفربول، في المركزين الثاني والثالث أيضًا بـ 23 هدفًا و46 نقطة.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أنه بفضل الهاتريك الذي سجله في شباك جيرونا، قفز لويس سواريز، نجم برشلونة إلى المركز الثامن، في قائمة أفضل 10 هدافين في القائمة بـ 20 هدفًا و40 نقطة.

المثير للاهتمام أن لاعب ليفربول السابق، تمكن من تسجيل 13 هدفًا، أي أكثر من نصف أهدافه، خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط من عام 2018، ليتفوق على ميسي بفارق هدفين، الذي سجل 11 هدفًا خلال العام الجديد.

وسيكون أمام كافاني فرصة لتوسيع فارق الأهداف، عندما يلعب فريقه باريس سان جيرمان مع أولمبيك مارسيليا، اليوم الأحد، في الكلاسيكو الفرنسي، وهو ما قد يحدث أيضًا مع كين الذي سيواجه كريستال بالاس.

وتضم قائمة أفضل 10 هدافين على لقب الحذاء الذهبي كما يلي:

1- إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) 23 هدفًا "46 نقطة".

2- هاري كين (توتنهام) 23 هدفًا "46 نقطة".

3- محمد صلاح (ليفربول) 23 هدفًا "46 نقطة".

4- ليونيل ميسي (برشلونة) 22 هدفًا "44 نقطة".

5- شيرو إيموبيلي (لاتسيو) 22 هدفًا "44 نقطة".

6- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) 21 هدفًا "42 نقطة".

7- جوناس أوليفيرا (بنفيكا) 27 هدفًا "40.5 نقطة".

8- لويس سواريز (برشلونة) 20 هدفًا "40 نقطة".

9- نيمار داسيلفا (باريس سان جيرمان) 20 هدفًا "40 نقطة".

10- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) 20 هدفًا "40 نقطة".