جفرا نيوز : أخبار الأردن | ميسي وسواريز يشعلان الصراع على الحذاء الذهبي
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

ميسي وسواريز يشعلان الصراع على الحذاء الذهبي

عاد ليونيل ميسي، نجم برشلونة، للمنافسة مجددًا على جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعد أن سجل هدفين في سداسية البلوجرانا أمس في شباك جيرونا، بالجولة 25 من الليجا.

وبهدفيه أمس عزز الساحر الأرجنتيني صدارته لقائمة هدافي الليجا، برصيد 22 هدفًا، كما يواصل ملاحقته للأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، متصدر قائمة الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفًا، أي ما يعادل 46 نقطة، متساويًا مع هاري كين مهاجم توتنهام، ومحمد صلاح جناح ليفربول، في المركزين الثاني والثالث أيضًا بـ 23 هدفًا و46 نقطة.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أنه بفضل الهاتريك الذي سجله في شباك جيرونا، قفز لويس سواريز، نجم برشلونة إلى المركز الثامن، في قائمة أفضل 10 هدافين في القائمة بـ 20 هدفًا و40 نقطة.

المثير للاهتمام أن لاعب ليفربول السابق، تمكن من تسجيل 13 هدفًا، أي أكثر من نصف أهدافه، خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط من عام 2018، ليتفوق على ميسي بفارق هدفين، الذي سجل 11 هدفًا خلال العام الجديد.

وسيكون أمام كافاني فرصة لتوسيع فارق الأهداف، عندما يلعب فريقه باريس سان جيرمان مع أولمبيك مارسيليا، اليوم الأحد، في الكلاسيكو الفرنسي، وهو ما قد يحدث أيضًا مع كين الذي سيواجه كريستال بالاس.

وتضم قائمة أفضل 10 هدافين على لقب الحذاء الذهبي كما يلي:

1- إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) 23 هدفًا "46 نقطة".

2- هاري كين (توتنهام) 23 هدفًا "46 نقطة".

3- محمد صلاح (ليفربول) 23 هدفًا "46 نقطة".

4- ليونيل ميسي (برشلونة) 22 هدفًا "44 نقطة".

5- شيرو إيموبيلي (لاتسيو) 22 هدفًا "44 نقطة".

6- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) 21 هدفًا "42 نقطة".

7- جوناس أوليفيرا (بنفيكا) 27 هدفًا "40.5 نقطة".

8- لويس سواريز (برشلونة) 20 هدفًا "40 نقطة".

9- نيمار داسيلفا (باريس سان جيرمان) 20 هدفًا "40 نقطة".

10- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) 20 هدفًا "40 نقطة".