شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

ميسي وسواريز يشعلان الصراع على الحذاء الذهبي

عاد ليونيل ميسي، نجم برشلونة، للمنافسة مجددًا على جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعد أن سجل هدفين في سداسية البلوجرانا أمس في شباك جيرونا، بالجولة 25 من الليجا.

وبهدفيه أمس عزز الساحر الأرجنتيني صدارته لقائمة هدافي الليجا، برصيد 22 هدفًا، كما يواصل ملاحقته للأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، متصدر قائمة الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفًا، أي ما يعادل 46 نقطة، متساويًا مع هاري كين مهاجم توتنهام، ومحمد صلاح جناح ليفربول، في المركزين الثاني والثالث أيضًا بـ 23 هدفًا و46 نقطة.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أنه بفضل الهاتريك الذي سجله في شباك جيرونا، قفز لويس سواريز، نجم برشلونة إلى المركز الثامن، في قائمة أفضل 10 هدافين في القائمة بـ 20 هدفًا و40 نقطة.

المثير للاهتمام أن لاعب ليفربول السابق، تمكن من تسجيل 13 هدفًا، أي أكثر من نصف أهدافه، خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط من عام 2018، ليتفوق على ميسي بفارق هدفين، الذي سجل 11 هدفًا خلال العام الجديد.

وسيكون أمام كافاني فرصة لتوسيع فارق الأهداف، عندما يلعب فريقه باريس سان جيرمان مع أولمبيك مارسيليا، اليوم الأحد، في الكلاسيكو الفرنسي، وهو ما قد يحدث أيضًا مع كين الذي سيواجه كريستال بالاس.

وتضم قائمة أفضل 10 هدافين على لقب الحذاء الذهبي كما يلي:

1- إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) 23 هدفًا "46 نقطة".

2- هاري كين (توتنهام) 23 هدفًا "46 نقطة".

3- محمد صلاح (ليفربول) 23 هدفًا "46 نقطة".

4- ليونيل ميسي (برشلونة) 22 هدفًا "44 نقطة".

5- شيرو إيموبيلي (لاتسيو) 22 هدفًا "44 نقطة".

6- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) 21 هدفًا "42 نقطة".

7- جوناس أوليفيرا (بنفيكا) 27 هدفًا "40.5 نقطة".

8- لويس سواريز (برشلونة) 20 هدفًا "40 نقطة".

9- نيمار داسيلفا (باريس سان جيرمان) 20 هدفًا "40 نقطة".

10- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) 20 هدفًا "40 نقطة".