شريط الأخبار
الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا
عاجل
 

ميسي وسواريز يشعلان الصراع على الحذاء الذهبي

عاد ليونيل ميسي، نجم برشلونة، للمنافسة مجددًا على جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعد أن سجل هدفين في سداسية البلوجرانا أمس في شباك جيرونا، بالجولة 25 من الليجا.

وبهدفيه أمس عزز الساحر الأرجنتيني صدارته لقائمة هدافي الليجا، برصيد 22 هدفًا، كما يواصل ملاحقته للأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، متصدر قائمة الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفًا، أي ما يعادل 46 نقطة، متساويًا مع هاري كين مهاجم توتنهام، ومحمد صلاح جناح ليفربول، في المركزين الثاني والثالث أيضًا بـ 23 هدفًا و46 نقطة.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أنه بفضل الهاتريك الذي سجله في شباك جيرونا، قفز لويس سواريز، نجم برشلونة إلى المركز الثامن، في قائمة أفضل 10 هدافين في القائمة بـ 20 هدفًا و40 نقطة.

المثير للاهتمام أن لاعب ليفربول السابق، تمكن من تسجيل 13 هدفًا، أي أكثر من نصف أهدافه، خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط من عام 2018، ليتفوق على ميسي بفارق هدفين، الذي سجل 11 هدفًا خلال العام الجديد.

وسيكون أمام كافاني فرصة لتوسيع فارق الأهداف، عندما يلعب فريقه باريس سان جيرمان مع أولمبيك مارسيليا، اليوم الأحد، في الكلاسيكو الفرنسي، وهو ما قد يحدث أيضًا مع كين الذي سيواجه كريستال بالاس.

وتضم قائمة أفضل 10 هدافين على لقب الحذاء الذهبي كما يلي:

1- إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) 23 هدفًا "46 نقطة".

2- هاري كين (توتنهام) 23 هدفًا "46 نقطة".

3- محمد صلاح (ليفربول) 23 هدفًا "46 نقطة".

4- ليونيل ميسي (برشلونة) 22 هدفًا "44 نقطة".

5- شيرو إيموبيلي (لاتسيو) 22 هدفًا "44 نقطة".

6- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) 21 هدفًا "42 نقطة".

7- جوناس أوليفيرا (بنفيكا) 27 هدفًا "40.5 نقطة".

8- لويس سواريز (برشلونة) 20 هدفًا "40 نقطة".

9- نيمار داسيلفا (باريس سان جيرمان) 20 هدفًا "40 نقطة".

10- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) 20 هدفًا "40 نقطة".