لمَ تغضب أحزاب من تعديل نظام التمويل؟ "السير" تضبط شخصين ارتكبا مخالفات خطرة في إربد وجرش الجمارك تحبط تهريب (20) ألف حبة مخدرة داخل مركبة اقتراح نيابي بزيادة رواتب موظفي الحكومة "لتحريك الأسواق" والحموري : تكلفة الرواتب (400) مليون شهريا ! بعد (285) يوما في دوار الرابع ..الحكومة تطلق "المتسوق الخفي" صرف إكراميات لذوي كافة شهداء الجيش العربي والأجهزة الأمنية الصفدي يلتقي المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسوريا الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية المبيضين يفتتح فعاليات " المؤتمر الأردني الأول لبحث الاستراتيجيات الخاصة بالأحداث والطفولة السعودية تعلن دعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الغرابية يتعهد بحجب تطبيقين "جيني وكوين"..والنقل لن نتهاون مع "التطبيقات الذكية" المخالفة الأمانة تصدر7584 كتاب موافقة على إيصال خدمات الملك يهنئ بالعيد الوطني لتونس الأمانة تمدد إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني أمام المواطنين لإستكمال أعمال المرحلة الثالثة هل تمتلك "شويكه" الخبرة الكافية للإستمرار بوزارة السياحة و الحفاظ على (3) مليار دينار ..؟ نسبة الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين وصلت 64% حتى الساعة 12 صباحا احباط تهريب (312) سيجارة الكترونية السلايطة : انتخابات المعلمين تسير بكل سلالة ويسر الاردنيون يستخدمون الانترنت بنسبة 62% في المئة للآباء و87% لأمهات و 94 %للأبناء الامن يكشف هوية شخص ارتكب عدد من السرقات في الزرقاء ويداهم منزل مطلوب خطير في المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2018-02-26 | 12:47 pm

اجراءات تصعيدية ضد اقرار مشروع "المسؤولية الطبية"

اجراءات تصعيدية ضد اقرار مشروع "المسؤولية الطبية"

جفرا نيوز - لوحت عاملون في القطاع الصحي باللجوء لاجراءات تصعيدية احتجاجا على اقرار اللجنة الصحية في مجلس النواب لمواد في مشروع قانون المسؤولية الطبية دون الاخذ بمقترحاتها.
وقالت مصادر طبية وصحية مهنية ان اقرار مواد في مشروع القانون من قبل اللجنة الصحية جاء في وقت لايزال النقاش فيه حول المشروع مستمرا، خاصة وان هناك العديد من المواد التي من شانها زيادة الاعباء المادية على المرضى الذين لن يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج.
واضافت ان اقرار المشروع بصورته المطروحة سيؤدي الى الاضرار بالسياحة العلاجية ورفع تكاليف العلاج مقارنة بالدول التي تنافس الاردن في مجال السياحة العلاجية، وبالتالي هروب المرضى الى تلك الدول.
واشارت ان العاملين في القطاع الطبي والصحي يحضرون لاجراءات تصعيدية وتصاعدية تبدأ امام مجلس النواب للتعبير عن رفضهم لاقرار القانون بصورته المطروحة.
وكانت النقابات الصحية قد قدمت مقترحاتها لاجراء تعديلات على مشروع القانون المقترح والتي تهدف الى تحقيق التوازن بين مصلحة مقدم الخدمة الطبية والصحية من جهة والمريض من جهة اخرى.
واعربت عن تخوفها من ان يؤدي القانون الى رفع تكاليف العلاج من خلال تحكم شركات التأمين بالاطباء من خلال اجبارهم على التأمين على الاخطاء الطبية ومطالبة الحكومة والمؤسسات الطبية العامة والخاصة بالتأمين على العاملين لديها ضد الاخطاء الطبية.
وكانت لجنة "الصحة والبيئة "في مجلس النواب قد قالت في تصريح صحفي انها أقرت سبع من مواد مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2016.