شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

مخدرات بـ 95 مليون دولار مخبأة داخل أقلام

 ذكرت الشرطة الاسترالية الاثنين أنه تم القبض على رجل في سيدنى استورد 300 كيلوغرام من مادة الايفيدرين، إحدى سلائف الميثامفيتامين الرئيسية، داخل شحنة مكونة من 21 ألف قلم تحديد "ماركر" قادمة من الصين.

واكتشف مسؤولو الحدود "أموراً غير عادية" خلال فحصهم للأقلام في سيدني في وقت سابق من الشهر الجاري، وزعمت الشرطة أن المواد الكيماوية تبلغ قيمتها السوقية حوالى 120 مليون دولار استرالي (95 مليون دولار أمريكي).

وقال كبير المحققين بيتر ماكرلين للصحفيين إن ضبطية الاسبوع الماضي من المادة المخدرة كان من شأنها أن تترك أثراً مدمراً في سيدني والمناطق الاقليمية في نيو ساوث ويلز إذا سمح لها بالخروج إلى الشارع.

وقُبض على ثلاثة رجال جاءوا لاستلام الشحنة.

لكن أطلق سراح شابين يبلغان من العمر 26 عاماً و 34 عاماً في انتظار مزيد من التحريات، بينما وجهت إلى يوهوي لي البالغ من العمر 27 عاماً تهمة استيراد كمية تجارية من سلائف المخدرات غير المشروعة.

ورفض الافراج عن لى، الذي يعتقد أنه مواطن صيني، مقابل كفالة.

ويواجه لي عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 25 عاماً.

وقال غاري لو، قائد التحقيقات في قوة الحدود، إن القضية تبرز أساليب إخفاء فريدة وجديدة يستخدمها مستوردو المخدرات في محاولة لتجاوز السلطات.

وتابع: "يجب أن تكون بمثابة رسالة تحذير"، مضيفاً أن شرطة الحدود ضبطت أكثر من طنين من الايفيدرين في نيو ساوث في عام.

وقالت السلطات إن في أستراليا "وباء خطير" بتعاطى المخدرات مع "طلب لا محدود" على المواد غير المشروعة ما أدى إلى تسجيل عدد كبير من المضبوطات والاعتقالات في السنوات الأخيرة.