جفرا نيوز : أخبار الأردن | مخدرات بـ 95 مليون دولار مخبأة داخل أقلام
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

مخدرات بـ 95 مليون دولار مخبأة داخل أقلام

 ذكرت الشرطة الاسترالية الاثنين أنه تم القبض على رجل في سيدنى استورد 300 كيلوغرام من مادة الايفيدرين، إحدى سلائف الميثامفيتامين الرئيسية، داخل شحنة مكونة من 21 ألف قلم تحديد "ماركر" قادمة من الصين.

واكتشف مسؤولو الحدود "أموراً غير عادية" خلال فحصهم للأقلام في سيدني في وقت سابق من الشهر الجاري، وزعمت الشرطة أن المواد الكيماوية تبلغ قيمتها السوقية حوالى 120 مليون دولار استرالي (95 مليون دولار أمريكي).

وقال كبير المحققين بيتر ماكرلين للصحفيين إن ضبطية الاسبوع الماضي من المادة المخدرة كان من شأنها أن تترك أثراً مدمراً في سيدني والمناطق الاقليمية في نيو ساوث ويلز إذا سمح لها بالخروج إلى الشارع.

وقُبض على ثلاثة رجال جاءوا لاستلام الشحنة.

لكن أطلق سراح شابين يبلغان من العمر 26 عاماً و 34 عاماً في انتظار مزيد من التحريات، بينما وجهت إلى يوهوي لي البالغ من العمر 27 عاماً تهمة استيراد كمية تجارية من سلائف المخدرات غير المشروعة.

ورفض الافراج عن لى، الذي يعتقد أنه مواطن صيني، مقابل كفالة.

ويواجه لي عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 25 عاماً.

وقال غاري لو، قائد التحقيقات في قوة الحدود، إن القضية تبرز أساليب إخفاء فريدة وجديدة يستخدمها مستوردو المخدرات في محاولة لتجاوز السلطات.

وتابع: "يجب أن تكون بمثابة رسالة تحذير"، مضيفاً أن شرطة الحدود ضبطت أكثر من طنين من الايفيدرين في نيو ساوث في عام.

وقالت السلطات إن في أستراليا "وباء خطير" بتعاطى المخدرات مع "طلب لا محدود" على المواد غير المشروعة ما أدى إلى تسجيل عدد كبير من المضبوطات والاعتقالات في السنوات الأخيرة.