شريط الأخبار
إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام
عاجل
 

الأردن يتابع القرار الإسرائيلي بشأن كنائس القدس

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، ان الحكومة تتابع عن كثب قرار الحكومة الإسرائيلية القاضي بتعليق الإجراءات المُدانة والمرفوضة التي تم اتخاذها مؤخراً بخصوص فرض الضرائب على أملاك الكنائس في القدس، وستتابع ايضا اعمال الفريق الذي شكلته اسرائيل من كافة المعنيين لصياغة حلول لهذا الموضوع.

وأوضح أن المملكة أجرت اتصالات على عدة مستويات للتعامل مع هذا الأمر الجلل والدفاع عن كنائس القدس إزاء الإجراءات الإسرائيلية المجحفة وغير القانونية.

وأكد أن القدس الشرقية هي جزء من الأراضي المحتلة عام 1967، وأن ما ينطبق عليها هو فقط أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن على إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية الالتزام بمسؤولياتها بهذا الخصوص، وعلى رأسها الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة في القدس.

وشدد المومني على الأهمية التاريخية والدينية والحضارية لوجود المسيحيين في المدينة المقدسة التي كانوا على الدوام جزءً اصيلاً منها.

وكان رؤساء الكنائس في القدس قد قرروا إثر الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة القاضية بفرض الضرائب على أملاك الكنائس إغلاق كنيسة القيامة في إجراء غير مسبوق كما جاء في البيان الرسمي لبطاركة القدس يوم أول أمس.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني قد أدان الإجراءات الإسرائيلية أول أمس وطالب الحكومة الإسرائيلية بالتراجع الفوري عنها، مشددا على استمرار الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس ومقدساتها انطلاقاً من الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

فيما كان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قد أكد ضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية غير القانونية والأحادية الجانب التي تم اتخاذها ضد أملاك الكنائس في القدس، والتي تهدد هوية المدينة ووجود المسيحيين في الأرض المقدسة، وذلك خلال ترؤسه يوم أمس، اجتماع الفريق الوزاري العربي السداسي مع مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بحضور فيديريكا موغيرنيني الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي في بروكسل.