شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

كنيسة القيامة تفتح أبوابها بعد تراجع الاحتلال

جفرا نيوز- أعلن رؤساء الكنائس في القدس المحتلة، مساء الثلاثاء، عن إعادة فتح كنيسة القيامة، وذلك إثر قرار حكومة الاحتلال بتجميد إجراءات ضريبية متعلقة بالكنائس.

وذكر البيان المشترك أن رؤساء الكنائس سيتعاونون مع اللجنة الإسرائيلية الخاصة التي تم تعيينها لحل هذه الأزمة.

وعلقت حكومة الاحتلال، الثلاثاء، إجراءات ضريبية ومشروع قانون حول الملكية أدى إلى اتخاذ المسؤوليين عن كنيسة القيامة في القدس الشرقية المحتلة قرارا بإغلاقها احتجاجا عليها.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو في بيان تعليق الإجراءات الضريبية.

وكان مسؤولو الكنائس في القدس قد اعتبروا الإجراءات الضريبية "محاولة لإضعاف الوجود المسيحي" في القدس، كما يرى المسيحيون أن التشريع الذي تنظر فيه الحكومة الإسرائيلية سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.

وجاء ذلك بعدما قال رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، في بيان، إنه يتوجب على الكنائس دفع متاخرات مستحقة عن الأصول المملوكة للكنائس بقيمة نحو 700 مليون شيكل (أكثر من 190 مليون دولار).(وكالات)