جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3651 دينارا نصيب الفرد الاردني من الدين العام
شريط الأخبار
ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس
عاجل
 

3651 دينارا نصيب الفرد الاردني من الدين العام



جفرا نيوز- بلغ معدلُ الزيادةِ في نصيبِ الفردِ من اجمالي الدين العام للأردن على مدى الخمسِ سنوات الماضية نسبةَ 21% اي بقيمةِ ستِ مئهٍ وثمانيهٍ وعشرينَ دينارا بحسبِ أرقامِ وزارةِ المالية.

وبحسبِ الأرقام بلغَ حجمُ الدين العام للمملكة خلال العامِ الماضي ما قيمتهُ سبعهٌ وعشرونَ ملياراً وثلاثُ مئهِ مليونِ دينار نصيبُ الفرد منهُ ثلاثهُ الافٍ وستُ مئهٍ وواحدٌ وخمسونَ دينارا، في حين كان حجمُ الدين في العام 2016 يبلغُ عشرينَ ملياراً وسبعَ مئهِ مليونِ دينار وكان نصيبُ الفردِ منهُ ثلاثهَ الافٍ وثلاثهً وعشرينَ ديناراً.

في حين بلغَ معدلُ الزيادةِ في نصيبِ الفرد من الدين الخارجي للمملكةِ على مدى الخمسِ سنواتٍ الماضية 49%، حيث بلغَ حجمُ الدينِ نحوَ اثني عشرَ مليارَ دينار، نصيب الفردِ منهُ بلغَ نحوَ سبعهَ عشرَ الفَ دينار، في حين كان في العامِ 2013 حجمُ الدين يبلغُ سبعهَ ملياراتٍ ومئتي مليونِ دينار حصةُ الفردِ منهُ كانت الفاً ومئهً وخمسهً واربعينَ ديناراً.

اما معدلُ الزيادة في حصةِ الفرد من حجمِ الدين الداخلي للمملكةِ خلالَ السنواتِ الخمسِ الماضيةِ فبلغ 3% حيث بلغَ حجمُ الدين في العام 2017 ما قيمتهُ ثلاثهَ عشرَ ملياراً وست َمئهِ مليونِ دينار، حيثُ بلغ نصيبُ الفردِ منهُ الفاً وتسعَ مئهٍ وثمانيهً واربعينَ دينار في حين كان حجمُ الدين في العام 2013 ما قيمتهُ احدَ عشرَ ملياراً وثماني مئهِ مليونِ دينار وكان نصيبُ الفردِ منهُ الافً وثماني مئهٍ وثمانيهً وسبعينَ ديناراً.