جفرا نيوز : أخبار الأردن | أول شبكة للهاتف المحمول على سطح القمر
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

أول شبكة للهاتف المحمول على سطح القمر

 تخطط شركة الاتصالات "فودافون ألمانيا" بالتعاون مع شركة صناعة معدات الاتصالات "نوكيا" لإنشاء أول شبكة هواتف محمولة على سطح القمر. فما هي خلفيات هذا المشروع؟

تقام على سطح القمر العام المقبل أول شبكة للهواتف المحمولة تتيح بثاً عالي التقنية من سطح القمر إلى الأرض في إطار مشروع لدعم أول بعثة للقمر ممولة من القطاع الخاص.

وقالت شركتا فودافون ألمانيا ونوكيا لمعدات الشبكات وشركة أودي لصناعة السيارات إنها تعمل معاً لدعم البعثة، وذلك بعد مرور 50 عاماً على سير أول رواد فضاء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا، على سطح القمر.

وقالت فودافون إنها اختارت نوكيا شريكاً تكنولوجيا لتطوير شبكة مجهزة للعمل في الفضاء ستكون على هيئة جسم صغير يزن نحو كيلوغرام واحد.

وذكرت فودافون أن الشركات تعمل مع شركة "بي.تي ساينتستس" في برلين لإطلاق المهمة في 2019 من كيب كنافيرال على متن صاروخ فالكون 9 تابع لشركة سبيس إكس.